صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الاستثمار تنظم ورشة حول تعديل قانون الاستثمار لعام٢٠٢١

10

وزارة الاستثمار تنظم ورشة حول تعديل قانون الاستثمار لعام٢٠٢١

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تنظم وزاره الاستثمار والتعاون الدولي في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري ورشة حول تعديل قانون الاستثمار لعام٢٠٢١ بقاعه الصداقه برعاية وزيرة الاستثمارالاستاذه احلام مدني مهدي سبيل وبتشريف وزير المالية الدكتور جبريل ابراهيم.

وقالت وزيرة الاستثمار احلام مدني في تصريح صحفي إن الورشة تأتي في إطار الجهود التى تبذلها الدولة لتسهيل اجراءات الاستثمار بالبلاد َلجذب المزيد من المستثمرين مشيرة الى ان تعديل مسودة قانون الاستثمار جاءت نتيجة للتوصيات التى خرجت بها لجنه قانون تعديل الاستثمار والتي تم أنشاؤها مؤخرا بعد اجتماعات عقدت كان نتاجها ضروره تعديل مسوده القانون كذلك بعد الشكاوي العديده التي وردت للوزاره من قبل المستثمرين بعد التطبيق العملي للقانون حيث ظهرت سلبيات متعددة فيه.

وقالت إن الهدف من قيام الورشة كذلك تقديم خدمات استثمارية تلبي طموحات المستثمرين حتى يكون لها المردود الجيد على الاقتصاد ومعاش الناس وتنمية المصالح الاستثمارية المشتركة خاصة بعد تشجيع الحكومة للمبادرات الاقتصادية بين السودان ودول العالم باستراتيجيه ترسخ للاستفادة من الميزات التي يتمتع بها السودان.

وقالت إنه تم تمليك جميع الولايات مسودة القانون الجديد كذلك للجهات ذات ذات الصلة حتى تبدي ملاحظاتها وارائها حول مسودة التعديل قبل قيام الورشة.

وأبانت الوزيرة على أن الورشة تشارك فيها جميع َولايات السودان والجهات ذات الصلة من وزارات القطاع الاقتصادي واتحاد أصحاب العمل والاكاديميين من كليات الاقتصاد و القانون والمنظمات المختلفة مضيفة ان مسوده التعديل الجديده شملت العلاقة بين المركز والولايات كذلك الضوابط والاجراءات ومده التمتع بالمشروع والحد الادنى لرأس المال وغيره، داعيا الى ان تخرج الورشة بتوصيات لوضع قانون جديد يراعي تطلعات المستثمرين ويكون له العائد الاكبر على الاقتصاد السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد