صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التجارة : الإبقاء على محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم

10

وزارة التجارة : الإبقاء على محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم

الأماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة التجارة والتموين أن وفد السودان المشارك في اجتماعات اللجنة الفنية والوزارية للكوميسا استطاع الإبقاء على محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم وجدولة ديون السودان للمنظمة.

وأكدت وزيرة التجارة والتموين المكلف السيدة آمال صالح سعد لدى ترؤسها الاجتماع التنويري اليوم مع السادة المديرين العامين ومديري الإدارات عقب عودتها من لوساكا ومشاركتها في اجتماعات اللجنة الوزارية لدول الكوميسا ،اكدت على أهمية التدريب الداخلي والخارجي ورفع الكفاءات وتجويد الأداء والاستفادة من تجارب الآخرين، مشيرة إلى أهمية التنوير والإلمام بما دار في تلك الاجتماعات لرفع الكفاءة الإدارية ومعرفة كيفية إدارة الاجتماعات لتطوير الأداء.

على صعيد آخر قدمت الأمين العام للكوميسا الأستاذة خديجة صديق تنويرا عن اجتماعات الكوميسا، حيث تطرقت إلى كيفية التقديم للوظائف والإعلان عنها للدول الأعضاء، مشيرة الى أن هذا الملف تم إهماله و لم يجد الاهتمام، بجانب فقد السودان للكثير من المشاريع الممولة نتيجة لعدم دفع المساهمات، مؤكدة أن وفد السودان استطاع جدولة المديونيات على مدى 12 عاما للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والاستفادة من المنح والمشاريع بالقدر المطلوب. كما تطرقت إلى المجهودات التي بذلت من أجل الإبقاء على محكمة عدل الكوميسا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد