صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التعليم العالي تتجه لتخصيص كلية تربية لكل ولايات السودان

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

ناقشت بروفسور انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي لدى لقائها بمكتبها بالوزارة والي ولاية سنار الأستاذ الماحي محمد سليمان مشاكل كليات جامعة سنار ، حيث وعدت الوزيرة بزيارة جامعة سنار في موعد يحدد بعد عطلة عيد الاضحى.

من جانبه دعا والي سنار الى ايلاء مزيد من الاهتمام بكليات التربية ورفع نسبة القبول بها وقصرها على اصحاب المؤهلات العالية، موضحا بان الدعم الذي تقدمه الولاية لجامعة سنار والمبالغ المرصودة لصندوق رعاية الطلاب.

وكشف بروفسور سامي شريف وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اتجاه وزارته لتخصيص كلية تربية لكل ولاية من ولايات السودان، مشيرا للبرنامج الجاري في اصلاح وهيكلة كليات التربية ومناهجها بالتعاون مع البنك الدولي وقال: الوزارة مجتهدة في التوسع في التعليم التقاني والمفتوح لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للوصول الى التعليم.

وأوضح بروفسور احمد البشير الامين العام لصندوق رعاية الطلاب ان الفجوة الاسكانية بجامعة سنار أكثر من ٢٥٠٠ طالب وطالبة، مشيرا الى سعي الولاية لتخصيص مباني للصندوق من المنازل المصادرة أو غير المستخدمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد