صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التعليم العالي: ترتيبات لإعادة فتح الداخليات

8

الاماتونج  (سونا)- بحثت دكتورة سهير أحمد صلاح وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائها بمكتبها صباح اليوم بروفيسير محمد عبد الله النقرابي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب ترتيبات الصندوق فيما يلي الداخليات لدى فتح الجامعات .

وقالت الوزيرة بأنه سيتم التنسيق مع بنك السودان لحل مشكلة السيولة في الداخليات، وقرب فتح الجامعات خاصة وأن أغلب هؤلاء الطلاب يتلقون دعماً مادياً من الصندوق، كما أكدت ضرورة التنسيق مع ولاية الخرطوم لحل مشكلة المواصلات ومع ديوان الزكاة لدعم الوجبات .

ودعت إلى الاهتمام بالنشاط اللاصفي حتى يجد كل طالب المنشط المناسب له، وطالبت بتسليط الضوء على الطلاب الموهوبين.

من جانبه قدم بروفيسور محمد عبد الله النقرابي تفصيلاً وافياً للترتيبات التي تلي فتح الجامعات من تأهيل المباني والبصات التي تعمل على نقل الطلاب ودعم الوجبات بالداخليات بحيث لا يتعدى سعر الوجبة عشر جنيهات بالإضافة إلى إنشاء مخابز بالداخيات لحل مشكلة الخبز.

وطالب بروفيسور مصطفى محمد علي البلة وكيل الوزارة بامتداد خدمات الصندوق إلى كل الطلاب بالجامعات وأن لا تقتصر على طلاب الداخليات فقط، كما طالب بالتنسيق مع الجهات المختصة فيما يلي تلك الخدمات.

ودعا د. محمد أحمد التجاني مدير الإدارة العامة لشئون الطلاب الى التنسيق بين الصندوق والوزارة فيما يلي جانب النشاط الطلابي، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه الإسهام في حل كثير من مشاكل إسكان الطلاب في المنافسات القومية وما تتبعها من مشكلات إدارية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد