صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التنمية الاجتماعيّة تنظّم ورشة عملٍ لتعزيز التنسيق مع شركاء التنمية في الولايات:

22

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

نظّمَتْ وزارة التنمية الاجتماعيّة ورشةَ عملٍ لتفعيل الشراكات وتعزيز التنسيق مع شركاء التنمية، استهدفَتْ مديري الرعاية الاجتماعية بالولايات ونظرائهم في الخرطوم، بالتعاون مع ”اليونيسيف“.

وأكّدَ وكيل وزارة التنمية الاجتماعيّة د. محمد حسين عبد القادر، لدى مخاطبَته افتتاح الورشة، أهمية التواصل والتنسيق ”الجيد“ بين الوزارة والإدارات الولائية المختصة بتنفيذ برامج الرعاية الاجتماعية في الولايات.

وشدّدَ على ضرورة قيام مجلسٍ لتنظيم المهن الاجتماعيّة، مشيرًا إلى استعراض الورشة لمسودة قانونٍ للمجلس ”الحُلم“، ومنوّهًا بأنّه من أهم أولويات الوزارة.

كما ثمّنَ الوكيل دعم ”اليونيسيف“ المتواصل لقضايا الرعاية الاجتماعية في السودان.

ومن جانبها أكّدَتْ مديرة الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتنمية الريفيّة بالوزارة الأستاذة صفاء الأمين، أهمية التنسيق والتشبيك في مجال الرعاية الاجتماعية، منوّهةً باستهداف الورشة لخارطة طريقٍ واضحةٍ للعمل الاجتماعيّ وصيغةٍ مشتركةٍ لمتابعة العمل وتقييمه.

وفي السياق، حثَّ مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات والبحوث بالوزارة الأستاذ عمر فضل عبد الودود المشاركينَ على التقدّم لحمل راية التغيير والتأسيس لعملٍ اجتماعيٍّ حقيقيّ، قائلًا: ”آن الأوان لأن يأخذ العمل الاجتماعيّ وضعَه الطبيعيّ في السودان”. وأشارَ إلى جهود الوزارة لتأسيس إستراتيجيةٍ وطنيةٍ للحماية الاجتماعيّة، مشدّدًا على ضرورة تعضيد السياسات بالقوانين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد