صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التنمية العمرانية الاتحادية تدعم خطة ولاية الخرطوم لتأهيل والمرافق الملحقة بها

1

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

جدد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبدالله يحي أحمد دعم وزارته لجهود ولاية الخرطوم الرامية لتحسين بيئة الطرق الداخلية وفتح المصارف ومشاريع إصحاح البيئة ووجه الوزير لدى ترأسه الاجتماع المشترك مع والى الخرطوم الاستاذ الطيب الشيخ اليوم بمقر أمانة الحكومة بحضور أعضاء اللجنة الفنية المعنية بوضع خطط لإعادة تأهيل وصيانة الطرق بالولاية بعمل معالجة للأخطاء التي صاحبت رصف الطرق وفقا للمواصفات بالاضافة لفتح المصارف والانترلوك ووضع العلامات المرورية وتركيب الاشارات المرورية.

والى الخرطوم المكلف رحب بمبادرة وزير التنمية العمرانية ودعمه لحكومة الولاية لإعادة تأهيل شبكة الطرق الرئيسية والداخلية والتى تأتى ضمن خطة الولاية الرامية لصيانة الطرق والعمل على زيادة المساحات الخضراء كمتنفس للاسر وأشار الشيخ لعدد من الشراكات مع القطاع الخاص عبر مبادرة المسؤلية الاجتماع التى أطلقتها الولاية لتحسين الشكل العام للولاية والعمل على رصف عدد من الطرق الداخلية بالإضافة لربط أرياف الولاية بالمركز وقال الوالى ان البلاد تحظى بالكثير من الموارد التى لم تستغل على الوجه الاكمل ويمكن أن تسهم في تقديم خدمات أفضل لإنسان الولاية مؤكدا تسخير كافة إمكانيات الولاية لإنجاح عمل اللجنة الفنية واستنفار كافة الآليات للعمل فى هذا المجال مع الوزارات والمحليات من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من إعادة تأهيل الطرق وإزالة الانقاط.

من جانبه كشف رئيس اللجنة الفنية المهندس جعفر حسن فراغ اللجنة من وضع الدراسات الفنية والهندسية لاعادة تأهيل بعض الطرق بالعاصمة وفق مواصفات عالمية تراعى خصوصية الخرطوم بالإضافة لتركيب أعمدة الإنارة وإزالة الأتربة وتغطية المنهولات وأكد أن العمل بدأ فعليا بشارع الجامعة من النفق حتى شارع الطابية وذلك بإزالة الأتربة تمهيداً لعملية السفلتة المحدد لها السبت المقبل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد