صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة التنمية العمرانية وولاية الخرطوم تدشنان تأهيل شارع الجامعة

13

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشنت الهيئة العامة للطرق والجسور الاتحادية وهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم اليوم الشراكة الخاصة بتأهيل طرق ولاية الخرطوم بداية من شارع الجامعة وذلك بحضور وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبدالله يحي ووالي الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ وعدد من القيادات.

وقال والي الخرطوم المكلف ان البداية كانت بشارع الجامعة باعتباره واحد من الطرق المهمة التي تربط بين مركز الخرطوم ومحليتي بحري وشرق النيل .و ان العمل كبير ويحتاج إلى تعاون سيما وان الآليات متوفرة واضاف: بذلنا جهد مقدر لتوفير الاسفلت والاستفادة من خبرات الهيئة القومية للجسور ونخطط لمعالجة كل الحفر بالشوارع الرئيسية بكل محليات الولاية بنهاية مارس المقبل بما فيها شارع العيلفون وشارع جبل أولياء.

الوزير الاتحادي يحي عبد الله قال أن الشراكة مع ولاية الخرطوم في تأهيل الطرق وتجميل المدن تأتي على رأس أولويات وزارته باعتبار أن الخرطوم تستضيف العاصمة القوميةوتعهد بالعمل مع الولاية لتأهيل كل الطرق مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بمستشارين وخبرات من جامعة الخرطوم وعدد من الجهات المختصة فضلا عن الاتصالات التي نجريها مع بعض الدول والاصدقاء لتمويل تأهيل وتجميل طرق الخرطوم .

جعفر حسن بله مدير عام الهيئة القومية للطرق و الجسور تناول الخطة التي تم الاتفاق عليها لتأهيل الطرق حتى تصبح نموذجية من كل الجوانب مشيرا إلى نموذج تأهيل شارع الجامعة سيتم تطبيقه في الطرق الرئيسية الاخرى معلنا أن مهمتهم هي إسناد الولاية بداية من مسار الزائر الذي يشمل الطرق الرئيسية في قلب الخرطوم  إعداد دراسات بمشاركة الهيئة الاستشارية بجامعة الخرطوم يتم الاستعانة بها في تنفيذ التأهيل بطرق علمية وحل مشاكل تصريف المياه بالشوارع معلنا عن إستعداد الكثير من رجال الأعمال للمساهمة في تأهيل شارع النيل.

مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم مهندس مختار عمر صابر قال أن اليوم  يمثل  الانطلاقة الحقيقية لتأهيل الطرق بدعم مشترك من الحكومة الاتحادية وولاية الخرطوم  بداية من مسار الزائر عبر شارع الجامعة بطول ٣كلم ويشمل التأهيل أعمال الاسفلت والانارة والسلامة المرورية والتشجير موضحا أن التأهيل لن يؤثر على حركة السير معلنا عن تكوين لجنة مشتركة تضم كل المختصين ليكون العمل متكامل وبشر مدير الهيئة المواطنين بعودة حدائق شارع النيل وحدائق السلام أسفل جسر القوات المسلحة إلى سابق عهدها.وفي سياق منفصل أعلن مهندس مختار أن العمل بدأ في التجهيز للخريف القادم وتم تحديد المواقع التي تحتاج الى تعزيز التروس النيلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد