صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الحج السعودية تعلن قصر الحج على حجاج الداخل

8

الخرطوم : الأماتونج

أبلغ الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الحج والعمرة السعودي المكلف نظيره السوداني شخصيا بقرار المملكه العربية السعودية بقصر التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج وذلك عرفانا وتقديرا لعمله الدؤوب ومجهوداته في اعمال الحج والعمرة قبل الإعلان عنه في وسائل الإعلام في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له.

وشدد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين مؤكدا متاته العلاقات بين الشعبين السعودي والسوداني قائلا ” نحن أشقاء وعلاقتنا روحا ودما”. وثمن الأستاذ نصرالدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم وحرصها البالغ والعناية التامة بهم ، وتقدم مفرح بشكره الجزيل لمعالي الدكتور عصام بن سعد وزير الحج والعمرة الَمكلف على اتصاله وأعلن دعم وتأييد السودان لهذا القرار الذي ينصب في مصلحة الحجاج بالمحافظة علي انفسهم وارواحهم وهو من مقاصد الشريعة وكلياتها الخمسة وهو اوجب في التعبد ايام الجوائح. واكد مفرح علي تعاونهم التام مع وزارة الحج السعودية متى ما طلب منهم المساعدة في اي وقت في هذه الفترة لصالح الحج فنيا وتنظيميا .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد