صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الري: إكتمال الإستعدادت لبداية الموسم الزراعي

14

الخرطوم : الأماتونج

 وقف المهندس ضو البيت عبد الرحمن وكيل وزارة الري والموارد المائية الوزير المكلف اليوم على أعمال الصيانة الصيفية لقنوات الري والتكسية الحجرية وصيانة الأبواب بقنوات الري بمشروع الجزيرة، حيث أعلن الوزير المكلف في تصريح لسونا أن برنامج الصيانة والتأهيل يستهدف 10 مواقع بمشروع الجزيرة عبر الموارد الذاتية للوزارة بواسطة مؤسسة أعمال الري لضمان ري محاصيل العروة الصيفية والشتوية.

وأكد إكتمال إستعدادhت وزارته لفتح المياه لبداية الموسم الزراعي الجديد في 25 مايو الجاري بمشروع الجزيرة، ولفت الوزير إلى أن كلفة الصيانة الصيفية تمثل 30% من إجمالي ميزانية التنمية للعام 2022م.

من جانبه أعلن المهندس قسم الله خلف الله مدير عمليات الري أن عمليات الصيانة الصيفية هدفها تنفيذ أعمال الحماية لجسور الترع الرئيسية مشيراً إلى أن خطة إدارته للعام 2022م تستهدف صيانة القناطر الكبرى والصغرى والأعمال المدنية وصيانة الأبواب والمنشآت وتأهيل وصيانة الأبواب والمصارف وإزالة الأطماء والحشائش ومعالجة المناطق التي شهدت صعوبات وإختناقات في الري خلال الموسم المنصرم، مجدداً إلتزام إدارته بالنظم والمعايير الفنية في الصيانة داعياً إدارة مشروع الجزيرة لمد إدارته بالمساحات المستهدفه للعروة الصيفية.

فيما أكد المهندس عبد السلام محمد صالح مدير الإدارة العامة للمشروعات بوزارة الري والموارد المائية إكتمال 65 % من أعمال صيانة القنطرة الرئيسية 57 بتكسية 250 متر بالحجر في الضفة الشرقية و150 متر بالضفة الغربية معلناً أن جملة كلفة صيانة القنطرة 57 تتجاوز 85 مليون جنيه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد