صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الشباب والرياضة تكمل استعداداتها لانطلاقة أسابيع السلام  بالجزيرة والنيل الأبيض

11

الخرطوم : الأماتونج : سونا

أكملت وزارة الشباب والرياضة استعداداتها لانطلاقة أسابيع السلام بالقطاع الأوسط (الجزيرة والنيل الأبيض) برعاية الوزيرة المهندسة ولاء البوشي، وسيسخر البرنامج الذي ينطلق غداً السبت بمنطقه ودراوة بشرق النيل لدعم عمليه السلام والتبشير بها .

ورحبت اللجنه العليا لأسابيع السلام، برئاسة دكتور معتصم رحمة مدير الإدارة العامة للرياضة بالمكونات الشبابية والرياضية ودورها في إنجاح أسابيع السلام والتي تشتمل على تدريب الشباب على بناء السلام وفض النزاعات والقيادة، إلى جانب جمع قاعدة بيانات عن أهم القضايا والتحديات التي تهم الشباب، بمصاحبة برامج تدريبات رياضية ومنافسات رياضية وثقافية وعروض مسرحية، مع توفير بعض المعينات الرياضية للمستهدفين بالفعاليات ، بمشاركه النجوم الدوليين بجانب المسرح التفاعلي لدعم عملية التحول نحو السلام ورتق النسيج الاجتماعي.

كما تتخلل تلك الأسابيع برامج وفعاليات متنوعة ومتكاملة تشمل ليالي ثقافية ومعارض تخلد ذكرى شهداء الثورة، وحلقات نقاش حول السلام والتحديات التي تواجه الشباب والدور المنتظر منهم في بناء السودان، إلى جانب برامج تدريبية تتناول دور الرياضة في السلام ودورها في التمازج المجتمعي، ودورات تأهيل وتدريب للشباب.

و أكد رحمة التزام لجنته بتنفيذ الاشتراطات الصحية خلال الفعاليات امتثالا لتوجيهات وزارة الصحه لمنع انتشار جائحه كورونا.

وكانت أسابيع السلام التي انطلقت مطلع العام تحت شعار (الشفاته والكنداكات حيجيبو السلام) بمناطق النيل الازرق وسنار وجدت تفاعلاً كبيراً من مكونات الثورة بمجتمع القرى والأرياف المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد