صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة الخرطوم : استئناف خدمات فحص الكورونا بمعمل الشهيد عبد المعز العطاي

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اعلن مدير ادارة المختبرات الطبية وخدمات سلامة ونقل الدم ولاية الخرطوم د. اسامة عبدالحفيظ احمد عن عودة خدمات معمل الشهيد عبد المعز العطاي للاحياء الجزيئية للعمل مرة اخرى بعد توقف لاسباب الصيانة ، كما اكد في تعميم صحفي عن استئناف خدمات فحص الكورونا (كوفيد ١٩) للمسافرين ابتداء من الاحد ٢٥ يوليو الجاري واتاحة النافذة للمواطنين رسميا اعتبارا من هذا التاريخ .

ونوه الى ان النتيجة سوف تصدر بعد ٢٤ ساعة من استلام العينة وتكون صالحة لمدة ٧٢ ساعة من تاريخ صدورها وفي حالة النتيجة الايجابية يعاد الفحص بعد ١٤يوما من ظهورها ويمكن اعطاء افادة للمريض عند الطلب واكد توفر الخدمة المنزلية للمرضى الذين يتعذر وصولهم الى المركز على ان يتم طلبها قبل فترة لا تقل عن ٢٤ ساعة لتسهيل ارسال تيم لاخذ العينة من المريض مشيرا الى فتح نوافذ لاخذ عينات المسحة بمراكز المحليات والمستشفيات الحكومية بالولاية تباعا لتسهيل الخدمة للمواطنين اضافة الى توفر فحص كورونا لمرضى العمليات الجراحية بالمستشفيات .

واوضح في التعميم ان الموقع بالخرطوم مستشفى جبرة للطوارئ والاصابات معمل الشهيد عبد المعز العطاي للاحياء الجزيئية غرب الميناء البري جوار الفحص الآلي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد