صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة الخرطوم تفرغ من وضع لائحة لحماية النظام الصحي المحلي

8

وزارة الصحة الخرطوم تفرغ من وضع لائحة لحماية النظام الصحي المحلي

 

 الأماتونج : سونا 

فرغت وزارة الصحة الخرطوم من وضع لائحة لحماية النظام الصحي المحلي تهدف لضبط العمل داخل المحليات وادراج الخدمات الصحية والتعزيزية والوقائية والعلاجية والتأهيلية والتلطيفية في قالب واحد وهو المحلية مع الهيمنة والسيطرة على الدواء وتأمين التامين الصحي والاشراف والمتابعة والتقييم لادارة الطب العلاجي

ووافقت على مقترح هيكلة صحة البيئة كادارة عامة فضلا عن التأكيد على مهام واختصاصات وزارة الصحة والوثيقة الدستورية  والتي نصت على ادوار واختصاصات الصحة والتعليم .

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الصحة إدارة القوانين والنظم الصحية بالإدارة العامة لتعزيز الصحة بمشاركة واسعة من مديري الادارات العامة بالوزارة ومديري النظام الصحي المحلي والرعاية و الصيدلة بالمحليات وكبار مستشاري الصحة من جامعة الخرطوم ومبادرات غرفة الطوارىء.

وقدم مدير عام الصحة دكتور حمدان مصطفى حمدان في الورشة ورقة عمل حول تفعيل حيثيات مؤتمر (الما-تا).

ومن جانبها أكدت مديرة الادارة العامة  لتعزيز الصحة دكتورة جواهر محمد عبد الرحمن فراغ ادارتها من إعداد ومراجعة  القوانين واللوائح فضلا عن القوانين التي تم تفعيلها وتحديثها وانفاذها قبل جائحة كورونا .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد