صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحة ولاية الخرطوم : تشدد على تطبيق الاشتراطات الصحية 

23

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

شدد الاجتماع الدوري لإدارة الطوارئ والاوبئه بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بحضور مدير عام الوزارة المكلف د. محمود القائم ومدراء الإدارات ومدراء النظام الصحي بالمحليات على ضرورة تطبيق المواطنين للاحترازت الصحية والزامهم بارتداء الكمامات وغسل الأيدي واستخدام المعقمات والتباعد الاجتماعي في ظل ارتفاع عدد الاصابات بكوفيد( 19) مماينذر بدخول البلاد في موجه رابعه .

وقال د. محمد التجاني مدير ادارة الرصد والمعلومات بادارة الطوارئ والاوبئه عن انخفاض عدد حالات الملاريا الي 1844حالة هذا الأسبوع إضافة إلى انخفاض التيفويد وتسمم الطعام .

وكشف مدير إدارة العزل د. محي الدين حسن عن زيادة السعة السريريه في مستشفيي الشعب وامدرمان .

واشار الي ضرورة عمل بحوث تختص بربط إصابات الملاريا بكوفيد 19

واستعرض تقرير إدارة صحة البيئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم على ضرورة الاهتمام بالنفايات الطبيه بالمستشفيات واستجلاب محارق صديقه للبيئة مع وضع حلول جذريه لمشاكل الصرف الصحي بالمشافي.

في وقت استعرض فيه مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. اسامه الشفيع حول موقف التطعيم بلقاحات كورونا حيث ارتفع عدد المطمعين الي 14الف في اليوم .

وكشف عن وصول لقاحات جديدة من استرازنيكا في الايام القليلة القادمة مع توفر مايفوق 115الف جرعه من فايزر .

د. صلاح الدين حاج موسى مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بولايه الخرطوم على ضرورة تكثيف العمل الإعلامي وزياده الطرق على كيفيه الوقاية والتعامل مع كورونا والعمل على وضع خطة محكمة بالجلوس مع إدارتي الرعاية الصحية الأولية واداره الاعلام مع العمل على تغيير المستهدفات في الخطه القادمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد