صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحه الخرطوم : انسياب العمل بطوارىء المستشقيات وزيادة ميزانيات التسيير

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

اكد مدير الادارة العامه للتنمية الموارد البشرية والمالية بوزارة الصحه الخرطوم د.علاء الدين عوض نقد استقرار الخدمات الصحية بمستشفيات الولاية وانسياب العمل في اقسام الطوارىء وذلك في اعقاب توقف الخدمة في عدد من المستشفيات خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وكشف نقد عن ترتيبات وجهود حثيثة قامت بها الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية واهمها زيادة الميزانية الشهرية لتسيير المستشفيات مشيدا بجهودها في هذا الجانب حيث اكد تخصيص ميزانيات اضافية لاقسام الطوارىء ومستهلكات العمليات وخدمات الأشعة والنظافة خلال شهر يونيو الحالي اضافة الى العمل على ترتيب بيت الصحه من الداخل وتحديد التكلفة التشغيلية الحقيقية للخدمة وتحديد الحوجة الحقيقية وتأهيل المستشفيات ، بجانب شروع الوزارة في تنفيذ جملة من المشروعات بالتنسيق مع وزارة المالية وعدد من الجهات ذات الصله ومنها البدء في تنفيذ محاور خطة فصل الخريف من خلال انشطة الطب الوقائي وسن القوانين والتشريعات المتعلقة بالصحة فيما توقع ان تحدث هذه الجهود استقرارا كبيرا بالعمل الصحي .

ووصف وزارة الصحه بالملف الخدمي الشائك لأهميتها ودورها الاساسي حيث رهن تحقيق كافة الاهداف بالبلاد ومنها تحقيق السلام بتحقيق اهداف الصحه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد