صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصحه الخرطوم تناقش خطة احتواء الآثار السالبة للخريف

14

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

ناقش اجتماع لجنة الطوارىء بوزارة الصحه الخرطوم برئاسة د. محجوب تاج السر منوفلي مدير عام الوزارة خطة احتواء الآثار السالبة لفصل الخريف للعام 2021 وذلك بحضور اعضاء اللجنة مدراء الادارات العامه بالوزارة بقاعة عبدالرحمن العشا .

وشدد د.محجوب منوفلي على ضرورة الاستعداد للخريف بوضع الخطط المحكمه وتوفير المطلوبات والاحتياجات اللازمة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة والمحليات لتلافي الاضرار الصحية الممكن حدوثها ، ووجه بالتنسيق التام مع الادارات المختلفة لجهة تنفيذ الخطة وانزالها الى ارض الواقع .

واستعرض مدير الادارة العامه للطب الوقائي أ. عبدالله بخيت اهم ملامح الخطة مؤكدا ان اهم اهدافها منع انتشار الظواهر السالبة المصاحبة لأي حالة طارئة خلال فترة الخريف والتأكد من اضافة الكلور للآبار بالمناطق ذات الاختطار العالي فضلا عن تفتيش ومعالجة مواقع توالد الذباب ، كما اوضح ان استراتيجيات الخطة تتمثل في تحديد مناطق الهشاشة والسكان المعرضين للخطر .

ومن جهتها كشفت د.جيهان عيسى ممثل مدير الادارة العامه للطوارىء ومكافحة الاوبئة عن خطة الادارة العامة للطوارىء مشيرة الى تنفيذ العديد من الانشطة والتخطيط لتدريب (120) شخصا من فرق الاستجابة السريعة بالمحليات وتدريب (150)متطوعا من مناطق الحوجة للخدمات الصحية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد