صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الصناعة والتجارة تدشن برنامج سلعتي

6

وزارة الصناعة والتجارة تدشن برنامج سلعتي

الخرطوم : الاماتونج
تم اليوم تدشين برنامج سلعتي للمواد الغذائية بمبادرة من وزارة الصناعة والتجارة والشركاء من الحكومة والقطاع الخاص وقوى الحرية والتغيير.
ويهدف البرنامج إلى تخفيف أعباء المعيشة وتوفير السلع الأساسية لكل ولايات السودان عبر تطبيق نظام الحوكمة الالكترونية..

وقال الأستاذ محمد علي وكيل وزارة الصناعة والتجارة في منبر وكالة السودان للأنباء مساء اليوم إن البرنامج شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الذي يتمثل في وزارات الصناعة، المالية، العمل، الحكم الاتحادي، بنك النيلين واتحاد أصحاب العمل، مشيرا إلى أن السلع سيتم توزيعها بالتعاون مع الموردين والموزعين عبر مراكز البيع المخفض في كل الولايات على أن يستمر هذا البرنامج طيلة الفترة الانتقالية.
وأوضح الوكيل أن البرنامج سيبدأ بتوفير الاحتياجات والسلع للمواطنين كبرنامج مستدام مستقبلي يسهم في كسر حدة الأسعار ومحاربة جشع التجار، وأضاف أن الوزارة لديها العديد من الخطط والاستراتيجيات لتخفيف أعباء المعيشة للمواطنين، لافتا إلى دور الوزارة في درء جائحة كورونا، مبينا أن السلع الخاصة بالبرنامج هي (11) سلعة أساسية كبداية لتوفير احتياجات المواطن، مؤكدا أن الوزارة وزعت حصصا من السكر للولايات بالأسعار الرسمية لمقابلة احتياجات شهر رمضان، مشيرا إلى أن وزارته قامت بإنشاء إدارة لتمويل السلع الأساسية، وأشاد بمجموعة الشركاء وجهودهم لإنجاح هذا البرنامج، داعيا الموردين والموزعين للالتزام لتحقيق البرنامج وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد