صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة الطاقة والتعدين تعلن انجلاء أزمة توزيع الغاز

10

وزارة الطاقة والتعدين تعلن انجلاء أزمة توزيع الغاز

 الخرطوم : الاماتونج
كشف المهندس أيمن ابو الجوخ رئيس لجنة طوارئ الغاز عن عودة توزيع الغاز عبر آليته المعروفة السابقة وتطويرها لمواكبة المستجدات والتي كانت تراعي السلامة العامة في مستودعات التوزيع بعد انجلاء ازمة التوزيع .
وأكد في تعميم صحفي اليوم  توزيع الغاز بولاية الخرطوم بنسبة 90%، بجانب تأمين حوجة الولايات بتخصيص (10.000) طن تمت جدولتها وفق عمليات الترحيل والتوزيع والتي احدثت إنفراجاً ملحوظاً في الولايات، مشيداً  بالمجهود الكبير لأعضاء لجنة طوارئ الغاز ولجان الخدمات والتغيير والمقاومة أبان أزمة توزيع الغاز، ودورهم في القيام بتوصيل الغاز الي المواطنين بالاحياء مما كان له الأثر الكبير في إنجلاء أزمة توزيع الغاز.
وثمن المهندس ايمن ابو الجوخ دور اتحاد الوكلاء والتزامهم بصور كبيرة في تفعيل دور الوكلاء بالاحياء باستثناء عدد قليل من الوكلاء لم يلتزم باتفاق آلية العمل علي توزيع الغاز، ممتدحاً الدور الكبير لمشرفي وعمال مستودعات التعبئة وهم يبذلون جهودا مضاعفة،  بجانب دور شركات التوزيع الاساسي في إنفراج الازمة بالسماح بتعبئة جميع الالوان والعمل المتواصل الي ساعات متاخرة .
واستعرض مهندس أيمن ابو الجوخ الاجراءات الجديدة التي  تمكن لجان الخدمات والتغيير من أن تعلب دورا أكبر في الأشراف علي عمليات التوزيع بالاحياء والبعد عن الذهاب الي المستودعات وتفعيل دور الوكلاء للعمل بصورة اكبر.
وأضاف ابو الجوخ أن عمليات الشحن تتم عبر الوكلاء او الشركات من مستودعات الوزارة عبر استمارة الشحن الجديدة التي تحتوي علي الكميات ونوعيتها ومعلومات سائق عربة النقل والتي بموجبها تسلم الكميات الي الوكيل وباشراف لجان الخدمات والتغيير بعد ختم الاستمارة من قبلهم بالاحياء والتى يتم إعتمادها وختمها من مشرف وزارة الطاقة والتعدين، وإرفاق استمارة الطلبيات الاخري، ولايسمح لاي وكيل بالتعبئة مرة اخري الابعد استيفاء الاختام المعتمدة .
وأشار إلى إن ناقلات الشركات تعمل علي تزويد مستودعاتها واماكن توزيعها وتعمل علي تغطية الاماكن التي تحتاج الي جهود الشركات، مؤكدا ان الوزارة سوف تقوم بمعالجة مشاكل الاحياء التي لاتوجد بها اختام ولجان خدمات وتغيير.
وأعتبر ابوجوخ أن العمل بالاستمارة يمكن من تجويد عمليات التوزيع ويمنع التلاعب بسلعة المواطن ويحدد دور الجهات المشاركة ويعمل علي تأمين المستودعات من التزاحم والاحتكاكات التي صاحبت الفترة السابقة، علماً بان المستودعات منطقة خطرة لاتتحمل مثل هذه الحالات، معلناً بان الاستمارة متوفرة بمستودعات الشجرة والجيلي ومواقع الوزارة وتوزع مجانا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد