صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة المالية : استثمارات اقتصادية تركية كبري بالبلاد

16

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أوضح د جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي استعداد السودان وانفتاحه علي كافة الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة والشقيقة في كافة أنحاء العالم وخاصة الاستثمارات التركية جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بوفدرجال الأعمال التركي الزائر للبلاد برئاسة نائب وزير الصناعة التركي بحضور السيد عبدالله إبراهيم وكيل وزارة المالية وعدد من مدراء الإدارات بالوزارة واعرب الوزير عن أمله في ان تساهم الاستثمارات التركية في إضافة قيمة اقتصادية للمنتجات السودانية تساعد على إنشاء البنى التحتية للبلاد والارتقاء بقيم الإنسان السوداني، مشيرا إلى عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتركيا .

وتناول اللقاء كيفية الإستفادة من التجربة التركية التي احدثت طفرة تنموية شاملة في تركيا في غضون عقدين من الزمان، مؤكدا الرغبة القوية للبلدين في إقامة علاقات قوية في كافة المجالات من خلال الزيارات المتبادل بين الطرفين.

ودعا د جبريل الحكومة ورجال الاعمال الأتراك للإستثمار في مختلف المجالات والقطاعات الزراعية والصناعية والتعدين وتطوير البنى التحتية وخدمات التعليم والصحة بطريقة تواكب العصر معددا الموارد والمزايا التي يتمتع بها السودان كسولة واعدة في مجال الفرص الاستثمارية المتنوعة، ووجه السيد الوزير بتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمارات الاجنبية بشكل عام والاستثمارات التركية على وجه الخصوص في سبيل النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة والعيش الكريم للمواطن السوداني. ومن جانبه أكد حسن بيوك دادا نائب وزير الصناعة التركي استعداد بلاده لدعم ومساعدة السودان في الاستثمار والتمويل وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة الصناعات التحويلية والمتوسطة واصفا الزيارة بالناجحة والمثمرة ، وبحث الطرفين كيفية تنفيذ العديد من المشاريع التجارية والاستثمارات الاقتصادية التي سترى النور في القريب العاجل والتي ستحقق نتائج مرضية لجميع الأطراف .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد