صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة المعادن تدعم مشروع حصر المعدنين التقليديين في السودان

8

الخرطوم : الأماتونج

تلقى وكيل وزارة المعادن بروفيسور عبد الله كودي لدى زيارته مقر الشركة بأبراج المعادن بالخرطوم واجتماعه بالمدير العام للموارد المعدنية الأستاذ مبارك أردول، تنويرا ضافيا حول مشروع تحديث قاعدة بيانات التعدين التقليدي و حصر المعدنين التقليديين في السودان خلال سبتمبر القادم بولاية نهر النيل.

ووصف كودي المشروع بالمهم والاستراتيجي والذي يضع قطاع التعدين على الطريق الصحيح، معلناً دعم وزارته للمشروع حتى يحقق أهدافه وغاياته.

وكان وكيل وزارة المعادن تلقَّى تنويراً من لجنة مشروع تحديث قاعدة بيانات التعدين التقليدي حول مسارعملها ومحاور خططها والمدى الزمني لتدشين المشروع، وابدى تقديره بالنهج الذي وضعته اللجنة، وقال إن وزارة المعادن في حاجة ماسة إلى خبرات الشركة السودانية في مجال تحديث البيانات وتقديم الاحصاءات وبسط المعلومات.

واشار الوكيل إلى اعتزام وزارة المعادن تنفيذ مشروع قومي لتحديث بيانات الجيولوجيا في السودان لتقديم احصائيات متكاملة عن المعادن وأماكن وجودها وتصنيفها وتحديد بيئتها .

وقال ان تجربة الشركة السودانية للموارد المعدنية في مجال تحديث قاعدة بيانات التعدين التقليدي مشجعة وتفتح الطريق للمضي قدما في تنفيذ مشروع تحديث قاعدة بيانات الجيولوجيا في السودان .

وتناول المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، الأستاذ مبارك أردول لدى لقائه وكيل وزارة المعادن أهمية مشروع قاعدة بيانات التعدين التقليدي والمكاسب المتوقعة من حصر المعدنين في السودان، مشدداً على ضرورة تهيئة المعدنين للتفاعل مع المشروع الذي سيعمل على تقديم الكثير من الخدمات الضرورية للمعدنين بما يدفعهم إلى تطوير قدراتهم وزيادة إنتاجيتهم وانتظامهم في جمعيات إنتاجية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد