صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارة النقل تكشف عن جملة الخسائر جراء إغلاق موانئ الشرق

11

الخرطوم : الأماتونج

قال وزير النقل المهندس ميرغني موسى حمد، إن الموانئ السودانية تأثرت بالأحداث السياسية و المطالب الأخيرة تأثراً بالغاً، حيث تم إغلاق كل من الموانئ المتعددة في بورسودان و سواكن وأضاف في تعميم صحفي، أن وزارة النقل إذ تؤمن بحقوق جميع المواطنين في التعبير، و عدالة قضيتهم، و تبدي كامل إستعدادها للمساهمة في حلها، فإنها ترفض بشكل قاطع إقحام مصالح الدولة كلها في هذا الصراع، والإضرار بمصالح المواطنين وإيقاف إيرادات وزارة المالية.

وكشف ميرغني عن إجمالي الخسائر المادية لإغلاق الميناء في الأربعة أيام فقط بلغ (2,912,547) مليونين و تسعمائة و اثنا عشر ألف و خمسمائة و سبعة و أربعون جنيها سودانياً، فضلاً عن توقف آليات المناولة و ما يتبعها من آثار سلبية تصل إلى حد تلف أجهزة التحكم بها.

مشيراً إلى أن كل ذلك يعتبر قليلا مقارنة بتدمير سمعة الميناء و استقراره، بعد أن قُطِعت أشواطاً طويلة في طريق استقراره و سلاسة المناولة به، وبعد أن بدأت الشركات تستعيد ثقتها به رويداً رويدا.

وأوضح أن وزارة النقل إذ تنقل هذه الحقائق عن التأثير السلبي لإغلاق الميناء فإنها تدعو كل المشاركين في الاحتجاجات بتحكيم صوت العقل و الحفاظ على مكتسباتهم و مكتسبات الإقليم و مجتمع الميناء، الذي تضرر ضرراً بالغاً و مباشراً بهذا الأمر، إضافةً إلى تلاشى مكتسبات السودان المادية و المعنوية.

وقال وزير النقل ميرغني موسى وزارة النقل تؤكد و تكرر أن مصالح النقل أينما وقعت في هذا السودان، فإنما هي ملك لكل الشعب السوداني، ولا يحق لأي أحد أن يتغول على الملك العام مهما كانت أسبابه و مبرراته.

وأردف هذه دعوة منا لكل من يملكون مطالب تخص أقاليمهم أو مناطقهم، أن يتقدموا بها للحكومة التي يجب أن تحلها حلاً سياسياً يضمن الأمن والاستقرار والسلام، و إلا يتعرضوا أو يهددوا بتعطيل قطاع النقل في البلاد، القطاع الذي يبذل فيه جهداً مضنياً لإنهاضه و تطويره.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد