صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزارتا المالية السودانية والتجارة المصرية تتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين

15

الخرطوم : الأماتونج

وصفت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د. هبة محمد على العلاقات السودانية المصرية بالأزلية والمتطورة في كافة الاتجاهات والمجالات ، موضحةً أن هذه العلاقة يزكيها ويدعمها بأن البلدين يجري فيهما شريان واحد . جاء ذلك لدى لقائها اليوم برئاسة مجلس الوزراء وزيرة الصناعة والتجارة المصرية د. نيڤين جامع.

وأكدت وزير المالية في تصريح صحفي عقب اللقاء حرص البلدين على تقوية وتدعيم العلاقات بينها في مختلف المجالات مبينة أن حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر في العام ٢٠١٩م بلغ (٦٧٤,٥) مليون دولار ليرتفع في العام ٢٠٢٠م الى (٨٦٢) مليون دولار، مشيرةً إلى أن السودان يهدف خلال الفترة الانتقالية إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف.

وكشفت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة أن وزيرة الصناعة والتجارة المصرية د. نيڤين جامع والوفد المرافق لها سيشارك في معرض الخرطوم الدولي الذي ستفتتح فعالياته مساء اليوم كأول معرض للعام ٢٠٢١م بمشاركة واسعة على المستوى الحكومي والقطاع الخاص، وأضافت “جمهورية مصر العربية تشارك في هذا المعرض بأكثر من (١٩) شركة ووحدة.” من جانبها عبرت وزيرة الصناعة والتجارة المصرية د. نيڤين جامع عن سرورها لوجودها في دولة السودان الشقيقة، موضحة أن زيارتها للسودان تأتي في إطار افتتاح معرض الخرطوم الدولي ، مؤكدة أن بلادها حرصت على المشاركة في هذا المعرض بأكثر من (٢٠) شركة ممثلة ل(٨) قطاعات إنتاجية وأكثر من جهة ووزارة حكومية لعرض خدماتها وإمكانية التواصل بينها وبين الاشقاء السودانيين لتقديم الخدمات والدعم.
وقالت د. نيڤين جامع أن لقائها بوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د. هبة محمد علي يهدف إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين مؤكدة رغبة مصر في مضاعفة حجم التبادل التجاري مع السودان، موضحة أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على الكثير من الإجراءات التي ستسهل دخول المنتجات المصرية للسودان، مؤكدةً حرص مصر على امتداد أواصر التعاون المستمر مع السودان في كافة المجالات.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد