صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزراء العدل العرب يوصون برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

7

 

 

أوصى اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد الأربعاء بالخرطوم، برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذلك تمهيداً لإصدار قرار بشأنه في اجتماع الدورة “34” للمجلس.

وقال وزير العدل بالمملكة الأردنية الهاشمية، بسام التلهومي، وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن المكتب أوصى بالإجماع برفع اسم السودان من قائمة واشنطن للإرهاب.

وأوضح أن مجلس وزراء العدل العرب معني بمناقشة العديد من الموضوعات التي تم عرضها اليوم على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، والتي تأتي من باب التنسيق المشترك بين وزراء العدل بالدول العربية المعنية والمشاركة في هذه الدورة.

وأضاف أن اجتماع المكتب التنفيذي ناقش إيجاد صيغ مشتركة لقوانين تسترشد بها الدول العربية في تشريعاتها الوطنية، والاتفاقيات العربية المشتركة في العديد من المجالات، والتي من بينها مواجهة الإرهاب والمسائل المتعلقة بجرائم الإنترنت والتكنولوجيا.

وعبّر الوزير الأردني عن امتنانه للسودان لاستضافته اجتماعات المجلس، مشيراً إلى أن المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه الدول العربية حالة من الالتئام والتنسيق والتوافق، على أن التحديات التي تواجه الأمة العربية تتطلب الوحدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد