صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرالصحة الاتحادي يؤكد توفير المعينات والأجهزة الطبية بجنوب كردفان

10

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد وزير الصحة الإتحادي الصادق محجوب، على توفير المعينات والأجهزة الطبية بولاية جنوب كردفان فضلا عن إكمال المستشفيات بالأجهزة الطبية بجانب رفع حوافز الإختصاصيين.
وشدد محجوب لدى اجتماعه بمكتبه بلجنة تطوير وتنمية الخدمات بولاية جنوب كردفان، بحضور وزيرة الدولة بالثقافة والسياحة ووزيرة الصحة بولاية جنوب كردفان د.إحسان كوكو تيه، ومدير عام الوزارة بالولاية د.محمد مضوى، والجهات المعنية على تدريب وتوفير الكوادر الطبية وتوفير الإختصاصيين للتخصصات النادرة وزيادة واستمرار حوافز الإستبقاء للكوادر الطبية.
من جانبها طالبت وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة سمية إدريس أكد، بالعدالة والمساواة بين الولايات ذات الخصوصية، مشيرة الى تنمية المستشفيات الريفية وتوفير استحقاقات الإختصاصيين بجانب توفير الأجهزة والمعدات.
من جهته شدد وكيل وزارة الصحة الإتحادية بالإنابة مدير إدارة تنمية الموارد البشرية د.محمد عوض الله بانقا، على معالجة المشاكل الصحية بالولاية وتحسين سكن ومعاش ورواتب الأخصائيين بالولاية فضلا عن إكمال المؤسسات الصحية وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة.
في وقت اشارت فيه وزيرة الصحة بولاية جنوب كردفان د.إحسان كوكو تيه، عن نقص الأجهزة والمعدات الطبية بالولاية، فضلا عن ايقاف عملية البناء في بعض المشروعات مطالبة معاملة الولاية اسوة بالولايات الأخرى ذات الخصوصية. وأوضحت تيه، إن مستشفى الحمادي يحتاج إلى أجهزة طبية بنسبة 70% من الأجهزة الكلية. اضافة الى تنفيذ بعض المستشفيات كمستشفى هبيلة والعباسية وام بريميطا.
وأعلن مدير عام الوزارة بالولاية د.محمد مضوى، عن اكمال الترتيبات الفنية في مستشفى كادقلى وجاهزيته للخدمة مشيرا الى إفتتاحه بعد إسبوعين. وطالب مضوى بإكمال الأجهزة والمعدات بمستشفى كادوقلى والدلنج التى تبلغ نسبة نقصها 45%، وتأهيل وتوفير الكوادر الطبية فضلا عن توفير سلسة التبريد في القطاع الشرقي للولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد