صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة التعليم العالي تؤكد اعتماد المؤسسية والتجرد في اتخاذ القرارات في الفترة المقبلة

40

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكدت د.سهير أحمد صلاح وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية الوزارة في إحداث التغيير المطلوب في المجتمع، لضمها أكثر الكوادر فاعلية في المجتمع، مطالبة مديري الإدارات والمراكز البحثية بالوزارة إلى اعتماد المؤسسية والتجرد في اتخاذ القرارات حتى تصير الوزارة من أنجح المؤسسات.
جاء ذلك لدى ترؤسها ظهر اليوم بقاعة الوزارة الاجتماع التعارفي برؤساء الهيئات ومديري الإدارات والمراكز البحثية التابعة للوزارة. وطالبت الجميع التقيد بالقيم والمبادئ والأخلاق بعيداً عن الولاء السياسي، مؤكدة أنها ستولي البحث العلمي وإنزال مخرجاته إلى أرض الواقع غاية اهتماماتها، وأشارت إلى اهتمامها باستقرار الأستاذ الجامعي، وتحسين البيئة الجامعية.
من جهتها أكدت د. تابيتا بطرس وزيرة الدولة بالوزارة العمل بروح الفريق الواحد في الفترة المقبلة لأجل الدفع بالعمل في الوزارة وتحقيق أهدافها.
هذا وقد اكتملت صباح اليوم بمكتب الوزيرة إجراءات التسليم والتسلم بين الوزيرين ووزيري الدولة بالتعليم العالي حيث أشاد د. الصادق الهادي المهدي الوزير السابق بفريق العمل في الوزارة وسلاسته والذي يجري تحت إشراف لجان علمية متخصصة تساعد متخذي القرار.
من جانبه أكد الأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة السابق بالوزارة أن هنالك وثيقة معدة لتوظيف جودة التعليم العالي والبحث العلمي سوف تكون خارطة طريق للوزيرتين في إنفاذ العمل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد