صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة التعليم العالي : نسعى لممارسة الديمقراطية في اختيار مديري الجامعات وعمداء الكليات،

29

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
خاطبت بروفيسور إنتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم بساحة الوزارة الوقفة الاحتجاجية لتجمع العاملين بجامعة الرباط الوطني، والمطالبة بإقالة مديري الجامعات ونوابهم وحل وتجفيف الوحدات الجهادية بتلك الجامعات.
وأكدت الوزيرة سعيها الجاد لعودة التعليم العالي إلى الممارسة الديمقراطية في اختيار مديري الجامعات وعمداء الكليات، وأبدت سعادتها بالوقفة، التي أعادتها إلى هتافات الثورة، مؤكدة بأن البلاد ما تزال في مرحلة الثورة وأن الحكومة حكومة ثورة مسئولة عن دم الشهداء والجرحى.
وفيما يختص بمطالبة الوقفة بفك ارتباط الجامعة بالجهات الأمنية، أوضحت بروفيسور انتصار صغيرون أنه بعد الانتهاء من الهيكلة الداخلية ستتجه إلى بعض مؤسسات التعليم العالي والنظر في تبعيتها للوزارة أو الجهات الأخرى مثل وزارة الداخلية أو غيرها.
وفيما يختص بإقالة مديري الجامعات أوضحت أن هذا هو مطلب الثورة الأول، وهو مطلب شرعي، أخذ شرعيته من الثورة، متوقعة أن يصدر قرارًا بهذا الخصوص من السيد رئيس مجلس الوزراء للجامعات الحكومية بعد أن تم اتخاذ هذا القرار قبل أيام في اجتماع بمجلس الوزراء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد