صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الحكم الإتحادى تلتقي أمناء حكومات

16

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

التقت وزيرة الحكم الاتحادى الأستاذة بثينة دينار أمناء حكومات الولايات ال18 على هامش إجتماع اصلاح الخدمة المدنية الذى نظمته وزارة العمل .

وأكدت الوزيرة فى تصريح صحفي مساء اليوم الاثنين أن اللقاء ناقش مجريات فعاليات مؤتمر نظام الحكم والإدارة فى السودان وموقف تنفيذ الورش المحلية فى كل محليات السودان، مشيرة إلى الإستماع لتقارير من الأمناء تم خلالها الإطمئنان على اتمام وانجاز ما يفوق 80% من الورش المحلية فى كل ولايات السودان .

وأوضحت دينار ان بعض الولايات لم تنظم فيها ورش لأسباب موضوعية ومعروفة يتعلق بعضها بالأمن واخرى باوضاع سياسية محددة وبعض الأوضاع الطبيعية، وأضافت انها تحديات يمكن ايجاد الحلول لها وان الامناء ابدوا استعدادهم وجاهزيتهم مع الوزارة لإزالة الصعوبات واقامة الورش .

واشارت بثينة الى هنالك تساؤلات فى اللقاء اظهرت تخوف الامناء باعتبار مسؤليتهم عن العمل التنفيذى بالولايات كأوضاع المديرين الإداريين والمديرين التنفيذيين وكل الصعوبات التى تواجه الحكومة التنفيذية لغياب الجهاز السياسى التشريعى باعتبارها مسائل تقلق مضاجع أمناء الحكومات بالولايات، مبينة إن إكتمال هذه الأجهزة سيحدث التوازن لتسهيل مهام الأمناء لتقديم الخدمة المطلوبة للمواطن .

 من جانبه أوضح الدكتور محمد صالح محمد وكيل أول وزارة الحكم الاتحادى ان اللقاء تناول قوانين الإدارة الأهلية والضباط الإداريين وجاهزيتها لإيداعها فى مجلس الوزراء على مستوى اللجنة الفنية،

و اضاف انه جرى التشاور في الاجتماع مع الأمناء على قانون جديد يختص بلجان الخدمات والتغيير و قال ان اللقاء أمن على ضرورة عقد مشاورات واسعة على مستوى السودان لاحداث تناغم مابين المديرين التنفيذين والامناء واللجان ولتتكامل الأدوار .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد