صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة الصناعة والتجارة المصريةتصل البلاد لحضور افتتاح معرض الخرطوم الدولي

17

الخرطوم : الأماتونج : سونا

اكد الاستاذ مدني عباس مدني وزير التجارة والصناعة تطلع السودان للاستفادة من التجارب التي تمت في جمهورية مصر العربية في الصناعة والتصنيع لدورها كمحرك وقاطرة لعملية التنمية الاقتصادية .

 وأضاف لدى استقباله بمطار الخرطوم مساء اليوم الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة المصرية والتي تعتبر كضيف شرف لمعرض الخرطوم الدولي الذي يفتتح يوم غد ، أضاف ان الزيارة تعتبر امتدادا للتواصل الذى ظل يتم بين البلدين تعزيزا للعلاقات التجارية والاقتصادية واشار لوجود مباحثات بين البلدين لتوقيع اتفاقيات تختص بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة معتبرا أن الصناعات حجر الزاوية لعملية التنمية الاقتصادية .

وقال مدني إن الزيارة ستشهد لقاءاً مشتركاً مابين رجال الأعمال السودانيين والمصريين لافتا الى ان المسائل الاقتصادية والتجارية لاتتم فقط ما بين الحكومات بل القطاع الخاص له دور مهم في المرحلة القادمة بما يعزز المصلحة المشتركة للبلدين تحقيقا لرخاء الشعوب في السودان ومصر معربا عن سعادته بالزيارة مؤكدا بأنها ستكون نقطة مميزة في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين السودان ومصر .

وقالت الدكتورة نيفين جامع وزير الصناعة والتجارة المصرية إنها ستحضر عدداً من الفعاليات من أهمها معرض الخرطوم الدولى وتتشرف مصر بأنها ضيف شرف في المعرض لهذه الدورة مشيرة الى وجود أكثر من ستين شركة مصرية عارضة في قطاعات مختلفة تتجاوز ثمانية قطاعات للمنتجات المصرية لصنع مجال أوسع للتبادل التجاري بين مصر والسودان معلنة عن توقيع مذكرة تفاهم فيما يخص تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونقل الخبرات خاصة في هذا المجال بالاضافة الى حضور عدد من رجال الأعمال الذين لديهم رغبة للاستثمار وزيادة التبادل التجاري بين البلدين قالت إنها سترأس الجانب المصري في إقامة مجلس الأعمال المصرى السوداني مؤكدة عدم تأخرها لمساعدة السودان لأن مصر والسودان ليس مجرد أشقاء فقط بل هناك أواصر مرتبطة بينهما قائلة “نحن في لقاء وتعاون مستمر مع وزير التجارة والصناعة السوداني لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات مابين الدولتين في مجال الصناعة” معربة عن سعادتها على حفاوة الاستقبال قائلة إن هذا متوقع لأن السودان بلدي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد