صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة العمل تبحث مع رئيس بعثة يوناميتس مساعدة الإنتقال في السودان

8

الخرطوم : الأماتونج

التقت وزيرة العمل والاصلاح الاداري تيسير النوراني بمكتبها ظهر اليوم بالسيد برنيس فولكر رئيس بعثة يوناميتس البعثة السياسية لمساعدة الانتقال في السودان، وذلك بحضور وكيل وزارة العمل والاصلاح الاداري يوسف الطيب ومساعدة البعثة لشؤون المرأة.

وقالت وزيرة العمل إن قضايا الانتقال كبيرة ومهمة، مشيرة لبذلهم الجهود لوضع لبنات حقيقية لتحول ديمقراطى يدعم استقرار السودان.

وأشارت الوزيرة الى دور يوناميتس في رفع قدرات الوزارة ومهامها والتنسيق بين الوزارة ومنظمات الأمم المتحدة في مجال الاصلاح الاداري، مضيفة أن الاصلاح الاداري للخدمة المدنية من أولويات الحكومة وأن مهمتهم كبيرة كوزارة عمل وتحتاج لتقييم من داخل الوزارة.

وأكدت الحاجة لخبراء وجهود الأمم المتحدة لانشاء سياسات علمية حقيقية عالمية يتم تطبيقها في مجال مشروعات السياسة الوطنية للتشغيل والهجرة والسلامة الوطنية.

وأشار وكيل وزارة العمل يوسف الطيب الى تنسيق الوزارة مع المنظمات الدولية وفق الاتفاقيات الدولية، مؤكدا دورالوزارة في مجال السلامة والصحة المهنية ودورها في ظل تفشي جائحة كورونا.

وقال: نحن بصدد مراجعة التشريعات الوطنية ومواءمتها مع التشريعات الدولية من أجل الانطلاق للأمام.

وأوضح فولكر رئيس بعثة يوناميتس أنهم بنهاية الشهر الجاري سيعملون على بناء برنامج استراتيجي متكامل لبناء السلام والاستقرار في السودان، مضيفاً أنهم يتطلعون إلى تعاون بناء مع وزارة العمل والاصلاح الاداري.

وأكد دور البعثة في الاصلاح الاداري ومساعدة السودان في تطويره، والعمل سويا مع الأطراف السياسية والحكومة السودانية والمجتمع المدني وشرائح المجتمع، مضيفاً أنهم الآن في مرحلة الاستلام وأنهم يرغبون في التعرف على الأولويات والتحديات من كافة الأطراف.

وتم خلال اللقاء مناقشة امكانيات التعاون بين وكالات الامم المتحدة ووزارة العمل وبعثة يوناميتس خاصة في مجالات الاصلاح الاداري.

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد