صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزيرة المالية تشارك في الإجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً

69

الخرطوم : الاماتونج

 أدلت وزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي المكلف الدكتورة هبة محمد علي، ببيان السودان أمام الإجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً الذي انعقد بالخميس، والذي إنعقد إفتراضياً برئاسة مالاوي ومشاركة واسعة من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ضمن فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت الوزيرة في مستهل بيانها على أهمية الإجتماع الوزاري للدول الأقل نمواً، الذي يستعرض خطة عمل إسطنبول، وخطة عمل أديس أبابا بشأن التغلب على التحديات الهيكلية التي تواجه الدول الأقل نمواً في إطار أجندة 2030م للتنمية المستدامة.

كما أوضحت السيدة الوزيرة بأن الحكومة الإنتقالية بدأت مسيرتها نحو الخروج من دائرة الفقر باتخاذ خطوات نحو تحقيق السلام العادل والدائم، وتطبيق برنامج الإصلاح الإقتصادي لمدة 3 سنوات بالتركيز على الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتعليم والحماية الإجتماعية واصلاح البيئة والتنمية الريفية وإستخدام الطاقة النظيفة، فضلاً عن وضع ميزانية 2020م في إطار أهداف التنمية المستدامة لأول مرة في تاريخ السودان.

وقالت الوزيرة إن مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لمجموعة الدول الأقل نمواً الذي سينعقد في الدوحة في 2022م، سيمثل سانحة هامة للوقوف على تنفيذ خطة عمل إسطنبول، مؤكدةً بأن الحكومة الإنتقالية ستستمر في تحقيق الأهداف الرامية لتحسين معاش الناس، إلى جانب إستمرارها في دعم أجندة التنمية المستدامة على المستوى الدولي.

جدير بالذكر، أن الدورة (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة إنطلقت بتاريخ: 15-9-2020م، تحت شعار: (المستقبل الذي نريد ، الأمم المتحدة التي نحتاجها، إعادة تأكيد الإلتزام الجماعي بالتعددية لمواجهة جائحة كورونا المستجد عبر العمل الفعال متعدد الأطراف)، وتتزامن الدورة هذا العام مع إحتفال الأمم المتحدة بالذكرى (75) لتأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد