صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السعودي محاربة الغلو والتطرف

15

الخرطوم : الأماتونج

إلتقى وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالمملكة العربية السعودية بمكتبه بمحافظة جدة يوم الإثنين .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية بحضور عدد من المسئولين بالوزارتين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز العمل المشترك في المجالات الإسلامية ورؤية البلدين في مكافحة التطرف والغلو والإرهاب وتعزيز الخطاب الديني المعتدل القائم على الوسطية والاعتدال، والتعاون في مجالات العناية بالمساجد وتأهيل وتدريب الأئمة والخطباء وعقد اللقاءات والمؤتمرات، والاستفادة من تجربة المملكة في خدمة القرآن الكريم ونشر السنة والعناية ببيوت الله والدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال .

وعقب اللقاء قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في تصريح صحفي أن المملكة العربية السعودية هي قلب العالم الإسلامي ومهب الوحي وبها أطهر بقاع الدينا ويتوجه إليها المسلمون بالعالم على مدار الدقيقة ورسالتها تجاه المسلمين والبشرية هي رسالة سامية وعظيمة تتمثل في المشروع العظيم الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وهو نبذ الغلو والتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال في العالم وفق ما جاء بالقرآن الكريم والسنة النبوية ووفق فهم السلف الصالح للكتاب والسنة .

وأوضح الوزير أن للسودان وشعبه مكانة خاصة في قلب القيادة السعودية عبر عقود من الزمان فمنذ استقلال السودان تقف السعودية مع السودان وتمد يد الخير والدعم الذي يجسد مبادئ الأخوة والمصير المشترك، مبيناً أن وزارة الشؤون الإسلامية وفق توجيهات القيادة الرشيدة تسعى لتعزيز التعاون المشترك مع نظيرتها بدول العالم لخدمة الشعوب الإسلامية.

من ناحيته، أكد الوزير نصرالدين مفرح أن المملكة تمثل العمق الإسلامي العظيم للإمة الإسلامية وهي المكان الذي انبثقت منها دعوة الإسلام وانتشرت في أنحاء المعمورة، مضيفاً أن هذا التاريخ يمكن المملكة في أنها تلعب الدور المحوري والريادي في الحاضر والمستقبل لصالح الأمة الإسلامية وتجسيد معاني الوسطية والاعتدال ومناهضة التطرف والإرهاب.

وأشاد الوزير بالدور المميز الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة في خدمة بيوت الله والعناية بها ونشر وطباعة المصحف الشريف عبر مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة والعناية بالمنابر الدعوية والتصدي لجماعات الإسلام السياسي والمحافظة على تقوية اللحمة الوطنية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد