صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الإعلام يعلن مؤتمر جامع لتنشيط السياحة

13

الخرطوم : الأماتونج

أكد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح إهتمام الدولة بالسياحة في البلاد باعتبارها موردا من موارد النقد الأجنبي وتشغيل العمالة، وأشار إلى أن السياحة تأثرت خلال الفترة السابقة مثلما تأثرت كثير من القطاعات جراء جائحة كورونا وظروف الأمطار والفيضان.

وأعلن فيصل, خلال لقائه اليوم الاحد, لجنة تسيير شعبة وكالات السفر وغرفة الفنادق ومهنيي السياحة، أعلن عن قيام مؤتمر جامع لتنشيط السياحة في البلاد بحضور كافة الجهات ذات الصلة ، مشيرا إلى أن أجواء السلام الحالية تقتضي إعادة التعريف بالسودان بشكله الجديد والترويج للسياحة بشكل جيد بالتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص، وقال إن التوصيات التي تخرج بها ورشة السياحة في إطار المؤتمر الاقتصادي ستسهم هي الأخرى في حل العديد من المشكلات.

 من جانبه, أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام د. جراهام عبد القادر, أهمية قطاع السياحة بإعتباره أحد مصادر الدخل الهامة وتشغيل أكثر من ٢٠ ألف وظيفة في القطاع، مبينا ضرورة إغتنام أجواء السلام الحالية للترويج للسياحة بشكل كبير.

وكان ممثلو الغرف والشعب وشركات السياحة إستعرضوا خلال اللقاء بعض المشكلات التي تواجه القطاع ، والمتمثلة في تعطيل العمل لمدة طويلة وكثرة الرسوم والضرائب ومشاكل البنيات التحتية وبعض المعوقات التي تواجه السواح ، حيث وعد الوزير بالعمل معهم لحل كافة المشكلات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد