صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التجارة والتموين يلتقي الممثل المقيم لـ UNDP بالسودان

11

الخرطوم : الأماتونج

التقى وزير التجاره والتموين علي جدو بمكتبه اليوم الممثل المقيم بالسودان لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يورى افانا سيف حيث تم التفاكر حول كيفية مساهمة الـ UNDP بتفعيل التعاونيات بالسودان بجانب ادارة سلسلة توريد السلع والرقابة علي الأسواق وضبط الأسعار،كما اتفق الجانبان علي توقيع مذكرة تفاهم لتطوير التعاونيات .

ووعد الممثل المقيم لـ UNDP بمشاركة عدد من الخبراء من المنظمة لمساعدة الإدارة العامة للتعاون للإعداد للمؤتمر القومي للتعاونيات المزمع عقده في نوفمبر المقبل.

واشار الوزير الي ضرورة تطويرالريف من خلال تفعيل التعاونيات وتطويرها .

كما اطلع وفد الممثل لبرنامج اللامم المتحدة الإنمائي الوزير على التجارب المماثلة للجمعيات التعاونية بكينيا و تنزانيا والهند والبرازيل التي تم استحداث شركات لتطويرها.

وتساءل وفد المنظمة عن تكوين وإدارة الجمعيات التعاونية بالولايات والريف عموما ومدي حصول الجمعيات التعاونية الريفية على المعلومات في مواقعهم مع توفير فرص التدريب لهم.

وتم التاكيد للوفد بأن الجمعيات التعاونية في الريف تقوم بالتواصل مع الاتحادات الولائية ومسجلي الولايات فيما يتعلق بشؤون التعاون.

وأوضح الوزير على جدو بأن هنالك دراسات لتطوير المشاريع الزراعية و الحيوانية والبساتين وعلى وجه الخصوص الفواكه وتطوير الفول السودانى والأسماك والصمغ العربى والقطن، مشيدا بمبادرة undp لدعم وتطوير التعاونيات بالسودان

ومن جانبه اكد مدير إدارة التعاونيات على ان الإداره بصدد إستكمال انشاء الشبكة المعلوماتية التى تدعم البرامج والخطط والدراسات لتطوير التعاونيات ودعم الورشة والسمنارات التي تدعم المؤتمر القومي للتعاونيات، كما اشار إلى ضرورة دعم مراكز التدريب لنشر الوعي و ثقافة التعاونيات بالمجتمع و تطرق أيضا لدعم صغار المنتجين لصناعة الجلود عبر التعاونيات الإنتاجية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد