صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية : قرار تأجيل المدارس عام وشامل بما فيه المدارس الأجنبية

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

قال وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الأمين التوم إن قرار تأجيل المدارس عام وشامل حتى المدارس الأجنبية، وأوضح في حديثه لبرنامج ( كالآتي) الذي يقدمه عمار شيلا بقناة النيل الازرق أنهم بصدد إستثناء طلاب الفصل النهائي والصف الثامن أساس في المدارس الأجنبية والسودانية من قرار التأجيل.

وقال إن المدارس سوف تستقبل الطلاب قبل الموعد المحدد 22 نوفمبر 2020م، وأوضح التوم أن التقرير الوارد من ولاية نهر النيل مطمئن وسيتم فتح المدارس للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي قبل الموعد المحدد، وأشار إلى أن هنالك لجان سوف تطوف كل الولايات خاصة الولايات المتاثرة بالسيول والفيضانات ومن ثم تقييم الأوضاع لاتخاذ القرار المناسب.

وفيما يلي القرار الخاص بقطع الانترنت ،قال الوزير إن الشهادة السودانية تعتبر قضية أمن وطني ونعتذر لكل من تضرر من هذا الإجراء الذي كان لابد منه حتى لاتنسف إمتحانات الشهادة السودانية ،وأضاف رصدنا حالة طالب يصور الإمتحان من داخل القاعة ويرسله إلى الخارج وبعد قرار قطع الانترنت لم تسجل أي حالات مشابهة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد