صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية: لجان لدراسة عودة المرحلة المتوسطة

11

أعلن وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد الأمين التوم، عن تكوين لجان لدراسة عودة المرحلة المتوسطة لمنظومة السلم التعليمي، وأكد على مجانية تعليم مرحلة الأساس، ومنع أي جهة من فرض رسوم على التلاميذ والطلاب بجميع المراحل،

وشدد الوزير خلال مخاطبته ورشة أصحاب المصلحة حول مستقبل التعليم بالأبيض في شمال كردفان اليوم “الخميس” على، أهمية مراجعة المناهج الدراسية لتتواكب مع ما يشهده العالم من تطور، وأشار لضرورة قيام مجالس إقليمية من أصحاب المصلحة لوضع التفاصيل حسب طبيعة المنطقة، ومجلس قومي لوضع سياسات التعليم العامة للدولة.

وأعلن عن عقد ورشة قومية بالخرطوم لأخذ جميع توصيات الولايات لتكون هادية ورؤية شاملة لإصلاح التعليم بالبلاد.

من جانبه، قال والي شمال كردفان المكلف اللواء الصادق الطيب، إن التعليم في المرحلة السابقة شهد تدنيا كبيراً، وطالب بإصلاح العملية التعليمية، وتعهد بدعم وإسناد المشروعات التعليمية، وتمكين الوزارة من تنفيذ خططها.

أوضح مدير عام وزارة التربية والتوجية بالولاية عبد الواحد حمد النيل، أن ورش أصحاب المصلحة جابت الريف والحضر بعيدا عن الصفوية، وجمعت كل التوصيات والرؤى دون تدخل من الوزارة ليمثل ذلك التعبير الحقيقي والصادق لأصحاب المصلحة، وأكد أن هذا النهج كشف واقع التعليم المعاش، وأقر بأن الولاية تحتاج الكثير لإصلاح التعليم.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد