صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية يؤكد إهتمام وزارته بقضايا المعلم وتطوير مهنته

19

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الأمين التوم إهتمام وزارته بقضايا المعلم وتطوير مهنته مشيراً إلى أن إلتزام السودان بتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والخاص بالتعليم يحتم عليه العمل على توفير تعليم جيد ومنصف للجميع، جاء ذلك خلال مخاطبته صباح اليوم بكلية الهندسة جامعة الخرطوم دورة تدريب المدربين في مجال المعامل الصغيرة والتي ينظمها المركز القومي لتدريب المعلمين واللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة بالتعاون مع منظمة اليونسكو .وأضاف الوزير أن الوزارة تسعى من خلال هذه الدورة إلى تدريب ما يقارب أربعة ألف معلم علوم بمدارس البلاد الثانوية منادياً بتنسيق الجهود وتكاملها بين الوزارة والولايات مؤكداً على التزامهم بتوفير المعدات والمعامل إلا أن ذلك يتطلب من الولايات متابعة وتنفيذ عملية التدريب عبر موجهي العلوم من الذين سيتم تدريبهم خلال هذه الدورة .
من جانبه أوضح د. ياسر محمد مكي أبو حراز مدير المركز القومي لتدريب المعلمين أن هذه الدورة تضم (120) موجه علوم من تسع ولايات هي الخرطوم ، النيل لأبيض ، نهر النيل ، الجزيرة ، شمال كردفان ، القضارف ، النيل الأزرق ، سنار ، كسلا وذلك كمجموعة أولى على أن تستكمل بقية الولايات في فبراير المقبل .وأشار أبو حراز أن وزارة التربية والتعليم سبق وأن وزعت معامل في العام 2016م على 2800 مدرسة ثانوية بالولايات إلا أنها لم تتمكن من تدريب المعلمين عليها عدا ولاية البحر الأحمر مشيراً إلى سعي المركز إلى إجراء دراسة مسحية للتأكد من صلاحية هذه المعامل ومن ثم استكمال تدريب المعلمين عليها.
إلى ذلك قال د. عبد القادر محمد حسن الأمين العام للجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة أن هذه الدورة تأتي نتاجاً لاستثمار زيارة وزير التربية والتعليم الأخيرة لفرنسا وجهوده خلال اجتماعاته مع منظمة اليونسكو مشيداً باهتمام الوزير بالتجريب والاستقصاء وتأكيده على أهميتهما في مجال تدريس العلوم. وأكد عبد القادر أن الدورة تعتبر ضربة بداية لتكثيف الجهود وتنسيقها بين الوزارة واليونسكو لاستكمال مشروع تحسين تدريس العلوم الذي تبنته المنظمة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد