صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية : يؤكد الجاهزية لبدء إمتحانات شهادة الأساس والثانوي

10

 

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
حددت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم مواعيد امتحانات شهادتي الاساس والثانوي وجاء ذلك في إجتماع مجلس وزراء ولاية الخرطوم صباح اليوم بحضور الفريق هاشم عثمان الحسين والدكتور محمد يوسف الدقير ووزراء ومعتمدى ولاية الخرطوم بحضور مديري الادارات التعليمية .
حيث إستعرض الدقير تقريراً مفصلاً حول سير العمل فى شهادتي الاساس و الثانوي من حيث عدد التلاميذ والطلاب الممتحنين وجاهزية مراكز الامتحانات في الولاية وتأمين المخازن بالمحليات .
الجدير بالذكر أنه يجلس لهذا العام في شهادة الثانوي( ١٥٣٠٠٦) طالب وطالبه للقطاعين الحكومي (٧٧٩٩٣) والخاص (٧٥٠١٣) بنسة زيادة بلغت( ٣.٣%) عن العام الماضي بعدد (٩٠٠) مركزاً
ويجلس لإمتحان شهادة التعليم الاساسي لهذا العام (١٦٥٢٠٨) تلميذ وتلميذة حيث بلغ عدد البنين (٨١٦٠٨) تلميذ و(٨٣٦٠٠) تلميذة بنسة زيادة (٥.٧%) عن العام الماضي حيث بلغ عدد (١٠٦٠) مركزاً داخل الولاية وأريافها و(١٤) مركز خارج السودان في (١١) دولة هي ( السعودية ،مصر ، كينيا ، تشاد ، قطر ، باكستان ، اندونيسيا ، تركيا، اثيوبيا ، يوغندا ، ليبيا ) لامتحان ابناء الجاليات السودانية ستبدء في الثاني من مارس لإمتحان الشهادة الثانوية والثامن عشر من مارس لإمتحان شهادة التعليم الاساسي .
حيث اطمأن والي الخرطوم واعضاء حكومته علي مدى استعداد الولاية وجاهزيتها لبدء إمتحان شهادتي الاساس والثانوي مشيدين بجهود وزارة التربية والتعليم وإداراتها التعليمية والمعلمين والمعلمات لصبرهم وتفانيهم في العمل وجهدهم في انجاح الامتحان التجريبي .
الاعلام التربوي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد