صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية يحدد بداية العمل في تصحيح الشهادة الثانوية وانطلاق العام الدراسي الجديد

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

انطلقت اليوم بوزارة التربية والتعليم أعمال كنترول امتحانات الشهادة الثانوية بمشاركة 1200 معلما في مرحلة وضع الأرقام السرية على كراسات الاجابة لتجهيزها لمرحلة التصحيح واوضح وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري ان هذه المرحلة من اعمال الكنترول التي بدأت اليوم سبقتها مرحلة التفريغ التي انتهت قبيل عيد الأضحي المبارك لافتا الي ان عملية تصحيح الاوراق ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق الثالث والعشرين من يوليو الجاري عبر 11 مركزا للتصحيح منتشرة في محليات ولاية الخرطوم الثلاث بمشاركة ستة آلاف معلما ومعلمة لتبدأ بعدها مرحلة رصد الدرجات ومراجعتها .

   وأشاد الحوري لدى مخاطبته المعلمون المشاركين في أعمال الكنترول بالجهود التي بذلها المعلمون في نجاح امتحانات الشهادة السودانية رغم الظروف التي مرت بها البلاد والتحديات والصعاب التي واجهها العام الدراسي والامتحانات مطالبا في الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهود وتحري الدقة والتركيز للمحافظة علي حصيلة جهد الطلاب والعمل بنفس الوتيرة حتي اعلان النتيجة التي ينتظرها الطلاب واسرهم بفارغ من الصبر مؤكدا ان وزارة التربية علي رأسها الادارة العامة للامتحانات تولي امتحانات الشهادة اهتماما كبيرا لأنها تعتبر امنا قوميا لذلك تتضافر فيها الجهود الرسمية والشعبية في كل مراحلها منذ بداياتها وحتي اعلان النتيجة .

واعلن الحوري عن بداية العام الدراسي في الثامن عشر من سبتمبر المقبل علي ان يزاول المعلمون العمل في الحادي عشر منه كاشفا عن تكثيف الجهود بوزارة التربية للاستعداد للعام الدراسي مشيرا الي بداية العمل في تطوير المناهج وتوفير الكتاب المدرسي .

من جهته اكد الاستاذ عبدالمنعم الامين احمد الامين العام للجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم ان النقابة ستكون سندا وعضدا للمعلمين والمعلمات المشاركين في اعمال الكنترول والتصحيح بتجهيز بيئة مراكز التصحيح والسكن لتوفير البيئة المناسبة لهم حتي يؤدوا هذا العمل القومي بالصورة المرجوة وقال ( جئنا لخدمتكم فنحن منكم وانتم منا نتعاون مع بعضنا البعض لننجز هذه المهمة القومية) ، واشار الامين الي ان اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم كونت بقرار من مجلس السيادة الانتقالي وكلفت لانجاز مهام محددة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد