صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية يدشن بالابيض مشروع الاجلاس ويتفقد المطبعة

12

 

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دشن وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الامين التوم صباح اليوم يرافقه والي الولاية المكلف اللواء الصادق الطيب عبدالله بجانب قيادات الاجهزة الامنية والشرطية والسياسية والعدلية – دشن مشروع اجلاس الطلاب بالولاية المقدم بدعم امارتي ومحلي كما وقف على مطبعة الكتاب المدرسي واشاد الوزير بجهود الولاية في تطوير التعليم خاصة في مجال الاجلاس وطباعة الكتاب المدرسي مؤكدا على ان الوزارة الاتحادية تثمن مثل هذه الجهود وتشجع تصنيع الاجلاس بواسطة المدارس الفنية لتقليل التكلفة .
من جانبه اوضح الوالي ان هذا المشروع بقيمة ٢٧ مليار جنيه ونصف بتمويل مشترك بين دولة الامارات وحكومة الولاية ويحتوي على تصنيع ٩ الف وحدة منها ٤٨٠٠ وحدة اساس ثلاثي ، ولفت الى ان المطبعة تضطلع بطباعة الكتاب المدرسي وامتحانات الطلاب مشيرا الى انها تعمل بسرعة طباعة ١٢ الف ورقة في الساعة مما اسهم في توفير الكتاب المدرسي.
وياتي وقوف الوزير وتفقده للمشروع ضمن برنامجه في زيارة الولاية وتشريفه ختام فعاليات ورشة اصحاب المصلحة حول مستقبل التعليم والتي دعت اليها الوزارة في وقت سابق لتنتظم كافة ولايات البلاد .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد