صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التربية يكشف عن إجازة الهيكل الراتبي الجديد وبلوغ راتب المعلم (19.621) جنيه

9

16/4/2020
وزير التربية يكشف عن إجازة الهيكل الراتبي الجديد وبلوغ راتب المعلم (19.621) جنيه

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وزير التربية والتعليم بروفسور محمد الأمين أحمد التوم في تصريح صحفي اليوم الخميس إجازة الهيكل الراتبي الجديد وفق تدرج السلم الوظيفي للعاملين في مؤسسات القطاع العام الذي بموجبه تمت زيادة أجور العاملين في الخدمة المدنية بنسبة (569%) بجانب رفع الحد الأدنى للأجور من(425) جنيها إلى(3000) جنيه بما يعادل سبعة أضعاف.
وكشف وزير التربية والتعليم ان هذا التعديل يستفيد منه المعلمون بصورة كبيرة، حيث بلغ راتب المعلم في مدخل الخدمة (19.621) جنيه.وأكد الوزير أن تعيين المعلمين في مدخل الخدمة سيكون من الدرجة الثامنة وليس التاسعة.
وقال الوزير إن هذا التعديل يعتبر تغييرا مقدرا في مرتبات وأجور العاملين بالدولة وفق رؤية مستجدة،مشيرا إلى أن هذا الإجراء تم فعليا لأول مرة في ظل ثورة ديسمبر المجيدة، ولم يكن مجرد وعود، كما ظل يعد النظام المباد طيلة السنوات الماضية، ولم يتم تحسين أجور المعلمين.
وطمأن وزير التربية والتعليم المعلمين بجميع أنحاء البلاد بأن وزارته ستواصل سعيها لتحسين أوضاع المعلم ماديا واجتماعيا ومهنيا حتى يشعر المعلم بالرضاء الوظيفي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد