صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم العالي يؤكد تعزيز التعاون بين الجامعات السودانية واليمنية

21

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

بحث بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف العلاقات الثنائية بين السودان وجمهورية اليمن الشقيقة وسبل تطوير التعاون المشترك في الشئون العلمية والبحثية والثقافية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين والتطلعات القيادية لهما، مؤكدا أهتمامه بالزيارة لما تمثله من اهتمام لليمن بجمهورية السودان وعمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط بينهما ، مشيرا الي امكانية تفعيل مذكرات التفاهم بين الوزارتين وتعزيز التعاون بين الجامعات اليمنية ومثيلاتها في السودان. مثمنا مبادرة وزارة التعليم العالي اليمنية بالاهتمام بخريجي الطلاب اليمنيين من مؤسسات التعليم العالي السودانية ومستوى اللتعاون الدولي باليمن لإقامة برنامج وملتقيات علمية بين مؤسسات التعليم العالي ونظيراتها في المحيط الإقليمي جاء ذلك لدي لقائه ظهر اليوم بمكتبه بالأستاذ الدكتور حببر محمد الكولي المستشار الثقافي لسفارة اليمن بالخرطوم وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للعلاقات الخارجية ومدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات والمدير التنفيذي للمكتب الوزاري بوزارة التعليم العالي السودانية , مشيرا الي بحث امكانية زيادة عدد المنح الدراسية على مستوى الدراسات العليا , ممتدحا الدور الكبير الذي يقوم به خريجي الطلاب اليمنين في دولتهم والذي فاق عدد 50 الف طالب. مقدما دعوة الي نظيره بالجمهورية اليمنية لزيارة السودان للوقوف على تجربته في مجال التعليم العالي وتوقيع الاتفاقية المبرمة بين البلدين .

وفي ذات السياق أكد الأستاذ الدكتور حبر محمد الكولي المستشار الثقافي بسفارة اليمن بالخرطوم علي ضرورة التعاقد العلمي بين الجانبين لاسيما تفعيل الاتفاقيات المشتركة وتفعيل عمل اللجان المشتركة مما ينعكس علي العلاقات بين البلدين, مشيداً بروح التعاون العلمي المشترك بين الوزارتين, مؤكدا على حرص دولته لتذليل الصعوبات والعقبات التي تعترض مسيرة وحركة الانشطة العلمية بين السودان واليمن .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد