صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم العالي يبحث بأنقرة تعزيز العلاقات الأكاديمية بين السودان وتركيا

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 كشف بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المرحلة المقبلة ستشهد عقد اجتماعات مشتركة رفيعة المستوى بين السودان وتركيا لتعزيز التعاون الاكاديمي بين البلدين, مشيراً إلى ارتباطهما بعلاقات استثنائية وروابط ثقافية وتاريخية قوية، جاء ذلك لدى لقائه بروفيسور أرول أوزفار رئيس مجلس التعليم العالي التركي لدى زيارته لتركيا التي إستغرقت ثلاثة ايام، مؤكداً أن المسئولين بالدولتين يسعيان لتعزيز التواصل الأكاديمي خاصة بعد ان وقعا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات الأكاديمية والعلمية مؤكداً أهمية العلاقات المشتركة بين الجانبين .

وعلى شرف الزيارة فقد التقى بروفيسور محمد حسن دهب والوفد المرافق له بالبروفيسور عبد الله اران رئيس هيئة المنح التركية، وزار مقر اتحاد الجامعات الأفروٱسيوية بانقرة حيث التقى بروفيسور عبد المجيد المخلافي ممثل الاتحاد بحضور الأستاذ علي حنيفه مسئول القسم العربي بمؤسسة استانبول للثقافة والعلوم، كما شهد حفل توزيع الدرجات العلمية لطلاب جامعة السودان المفتوحة بانقرة, بحضور وتشريف بروفيسور عبد الخالق رحمة الله مدير جامعة السودان المفتوحة بالخرطوم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد