صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التعليم العالي يشيد بأداء إدارة شؤون الطلاب وانتقال دورة الجامعات للولايات

11

 

مواصلة لزياراته للهيئات والإدارات بالوزارة للتعرف على البرامج التي تقوم بها التقى د. الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة بالتعليم العالي والبحث العلمي بإدارة شؤون الطلاب بالوزارة صباح اليوم بقاعة الوزارة وذلك بحضور بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة حيث بحث اللقاء الأنشطة والبرامج التي تنفذها إدارة شؤون الطلاب ممثلة في البرامج اللاصفية والتي تعتبر من الأنشطة المكملة للعملية التعليمية التي تحد من الظواهر السالبة لدى الطلاب وذلك من خلال دورة الجامعات الثقافية والعلمية والرياضية والأنشطة الأُخرى التي تعد من الأهمية بمكان في التقليل والحد من العنف الطلابي والمردود الإيجابي لتلك الأنشطة والمتمثل في إبراز مواهب الطلاب في المجالات العلمية والثقافية والرياضية ومشاركتها في المسابقات على المستوي الإقليمي والعالمي وتبني عدد من المشاريع والإبتكارات للطلاب من مؤسسات.
هذا وقد أشاد د. الصادق الهادي المهدي بالمجهود الكبير الذي لعبته الإدارة في تنفيذ تلك الأنشطة مشيداً بانتقال الدورة للولايات وطالب الإدارة بتسليط الضوء على المناشط الأُخرى التي تقوم بها والتنسيق مع الجهات ذات الصلة وإفراد حيز لمشروع الطالب المنتج والتنسيق مع كلية الهندسة جامعة الخرطوم في مشروع إطلاق القمر الصناعي.
من جانبه أكد الأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة علي دور الإدارة العامة لشؤون الطلاب والتي تعد ركيزة أساسية في الوزارة وتنفذ أهم اختصاصات الوزارة والمتمثلة في رعاية شؤون الطلاب بالتعليم العالي ورعاية الابتكارات العلمية، وطالب بتفعيل العلاقة بين إدارة شؤون الطلاب وعمادات الطلاب بالجامعات، داعياً الإدارة للتوسع أكثر في المسابقات العلمية باعتبارها الإضافة النوعية وإشراك الطلاب الوافدين في مناشط الإدارة.
وفي ذات السياق أشار بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة إلى ترتيبات انتقال دورة الجامعات العلمية الثقافية الرياضية للولايات والتوقيت لقيامها وفقاً لما اتفقت عليه إدارات الجامعات مسبقاً مؤكداً على تذليل كافة عقبات الإدارة لتتمكن من أداء مهامها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد