صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الإجتماعية:أولويات الوزارة تنفيذ اتفاقية السلام

12

الخرطوم : الأماتونج

 أكد وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت أن من أولويات الوزارة تنفيذ إتفاقية السلام والعمل علي تنفيذ برامج تخص الشرائحه المستهدفه بالدعم.

جاء ذلك لدي لقائه اليوم بمكتبه سفيرة السويد السيدة سايقن برقستولر، مشيرا الي ان الوزارة تعمل بتنسيق تام مع المنظمات العالمية العاملة في المجال الإجتماعي الذى يعتبر أساس عمل الوزارة، مضيفا أن القوانين والتشريعات الخاصة بالمرأة مازالت قيد النقاش.

من جانبها قدمت سفيرة السويد بالسودان السيدة سايقن برقستولر شرحا مفصلا عن مساهمات دولة السويد في البرنامج الإجتماعي مؤكدة أنهم يقدمون الدعم عبر المنظمات العالمية ولايتعاملون مباشرة مع الحكومه السابقة، وأعربت عن أملها فى ظل المرحلة الانتقالية الحاليه بأن يتم التعامل مع الوزارة مباشرة.

وقالت إن حكومة السويد تهتم بالقضايا المشتركه مثل تمكين المرأة والعمل علي تنفيذ مشاريع للتنمية وأخرى إنسانية و إجتماعية بالإضافة للتتغيير المناخي.

وأضافت السفيرة الي ان توجهات الحكومة السويدية في فترة مابعد نجاح ثورة ديسمبرهو الدعم المؤسسي لمحاربة الفقر وتعزيز المسؤولية المجتمعية والعدالة النوعية وتمكين المرأة في مجال صنع القرار السياسي.

وفي ختام اللقاء أمن الجانبان علي التنسيق المباشر بين حكومة السويد متمثلة في سفارتها بالسودان والحكومة السودانية متمثلة في وزارة التنمية الإجتماعية في المجالات الإجتماعية والإنسانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد