صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الإجتماعية يهنئ نساء العالم ونساء السودان خاصة

8

وزير التنمية الإجتماعية يهنئ نساء العالم ونساء السودان خاصة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
حيا الأستاذ أحمد ادم بخيت وزير التنمية الإجتماعية نساء العالم كافة ونساء السودان على وجه الخصوص في المدن والقرى والفرقان وفي معسكرات النزوح و اللجوء وفي بلاد المهجر وأيضا حى رائدات العمل النسوي في السودان ونساء السودان رائدات الثورة وصناع التغيير، وعبرعن سعادته بمشاركته لهن في الإحتفال باليوم العالمي للمرأة من خلال الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة.

وأعرب بخيت عن فخره بمخاطبتهن ولاسيما بأن الدولة قطعت شوطاً كبيراً في تمكين النساء سياسياً وإقتصادياً وتعزيز مشاركتهن في الحياة عامة خاصة علي صعيد الخطط الإستراتيجية والتشريعات بدءً بالخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 وتمديدها للعام 2024م بجانب رفع قدرات النساء والدعم النفسي والإجتماعي لهن في الأوضاع الإستثنائية في المناطق المتاثرة بالنزاعات . وأكد التزام الدولة بحماية النساء والفتيات موضحا بان هناك مجهودات كبيرة تم إنجازها في سن القوانيين ومراجعة التشريعات مثل وضع مسودة قانون لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المراة وعدد من البرامج الإقتصادية التي تعمل علي ولوج النساء لسوق العمل والمساهمة في محو الإمية التقنية لضمان وصول النساء والفتيات إلى العلوم والمهارات والثقافات الحديثة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد