صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الاجتماعية يدشن قافلة المساعدات المتجة لمنطقة ابيي و مشروع مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية

61

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشن الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة العليا للظواري الانسانية صباح اليوم بساحة الحرية بالخرطوم قافلة المساعدات الانسانية المتجهة لمنطقة ابيي بحضور الامين العام لديوان الزكاة المناوب وسعادة اللواء مهندس محمد علوي كوكو رئيس لجنة الاشراف المشتركة لمنطقة ابييي وتحتوي القافلة علي مواد غذائية ومواد ايواء .

وقال ادم بخيت ان اللجنة تباشر أعمالها اليومية الميدانية دون توقف وأشار الي دعم المتضريين من السيول والأمطار في معظم الولايات وتوقع خلال الايام القادمة الوصول لكافة الولايات المتأثرة مضيفا بان اليوم يتم تدشين قافلة المساعدات لمنطقة ابييي وغدا سيتم تدشين القافلة المتجه لجنوب دارفور وغرب كردفان وشرق دارفور والشمالية وشكر الوزير لجان المساعدات الميدانية العاملة في استلام وتوزيع المساعدات والتي ظلت تعمل طوال الفترة الماضية حتي في ايام العطل الرسمية وايضا الاعلام بكل انواعه لاهتمامه بالحملات والتغطية المتميزة التي يقوم بها ونقل اوجه الضرر التي تعرض لها اهلنا في الولايات المختلفة ومن ثم احاطتهم بكل ما يتعلق بتفاصيل عمل اللجنة والحهود المبزولة .

من جتهه كشف الاستاذ عبد الحليم علي سيد احمد الامين العام لديوان الزكاة المناوب ان القافلة تم تسيرها من قبل الديوان بتكلف قدرها ٣٤،٢٥٠،٠٠٠ ج وتحتوي علي عدد ١٠٠٠ شوال ذرة و٥٠٠ فرشة بالاضافة الي ٣٠٠ مشمع .

وفي سياق متصل دشن وزير التنمية الاجتماعيه الاستاذ احمد ادم بخيت ظهور اليوم بمباني مفوضية العون الانساني مشروع مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية ومنظمة الاغتنام للتنمية البشرية والذي يحتوي علي دعم إنساني عبارة عن سلال غذائيه عاجله للمتاثرين بالسيول والامطار بالإضافة للاسر الاكثر حوجة بالسودان بحضور سعاده السفير السعودي بالخرطوم ومفوض العون الانساني ومدير منظمه الاغتناب للتنميه البشريه

 يحتوي المشروع على 30000 سله غذائيه دعم لولاية الجزيره ونهر النيل و 19,000 سله غذائية يتم اعدادها لتصل للولايات الاخرى و21,000 سله غذائية للمناطق المتاثره .

. وافاد احمد ادم بخيت ان اللجنه العليا للطوارئ الانسانيه والصحيه استقبلت في الفترات السابقه دفعات من الشقيقة السعوديه والدول الصديقة الاخرى التي تضاعفت جهودها للوقوف مع اهلهم في السودان.

  من جانبه أكد سعادة السفير السعودي ان المساعدات تتواصل بشكل متسارع ومكثف من أجل الاسر المحتاجه حسب ما امر به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده وأضاف ان هذا الجسر الغذائي من منطلق وقوف المملكه العربية السعوديه مع الشعب السوداني في كل الظروف وفي مجال التنمية والصحه و الدواء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد