صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الاجتماعية يقف علي اكتمال وصول معدات الطاقة البديله للمراكز الصحية بولايتي شمال كردفان والنيل الابيض

20

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وقف الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية خلال زيارته اليوم لموقع شركة ميما الوكيل المحلي لشركة JGH الدنماركية للخلايا الشمسية واطمأن سعادته علي اكنمال وصول معدات الطاقه البديلة (الطاقه الشمسية) والتي من المتوقع تسليمها لولايتي شمال كردفان والنيل الابيض في الايام القادمة والتي سيتم تسليمها لعدد 37 مركز صحي بالولايتين ولاسيما هم من الولايات ذات الكثافة السكانية ولديهم محليات تعتبر خارج نطاق الشبكة القومية للكهرباء وهذا المشروع هو احد مشروعات بناء القدرات من اجل تقديم خدمات شاملة بالبنك الافريقي

واكد الاستاذ احمد ادم بخيت بان المشروع ياتي في اطار توجه الدولة في ايجاد بدائل للطاقه الكهربائية وتكلفة التشغيل العالية وهي من المشروعات الخدمية التي تم تمويلها من قيل البنك الافريقي حيث تم اختيار المراكز الصحية في المناطق بعناية لانها تعتبر مناطق بعيدة عن الشبكة القومية للكهرباء ولضمان استدامة تقديم الخدمات فيها كان لابد من من ايجاد بدائل للطاقة تتحمل الظروف الطبيعية للمناطق المختارة .

من جانبه كشف د. محمد عوض مسند مدير مشروع بناء القدرات من اجل تقديم خدمات شاملة بالبنك الافريقي ان المشروع تم تمويله من البنك الافريقي للتنمية بمبلغ ٦٦٥ الف يورو وتم عمل مناقصة عالمية ومحلية حسب قوانين ولوائح المشتريات بالبنك الافريقي لاستيراد وتركيب وتدريب لوحدات الطاقة الشمسية بمواصفات ممتازة وببطارية يستمر عملها لمدة 20الى25 عاما مبشرا المواطنين بالولايتين بان التركيب للمشروع يتم تنفيده خلال الايام القريبة القادمة .

الجدير بالذكر تم اختيار عدد 27 مركز صحي بولاية شمال كردفان في عدد من المحليات منها محليات ام دم حاج احمد و غرب بارا وجبرة الشيخ والرهد بالاضاقة لعدد 10محليات بولاية النيل الابيض منها محليه السلام وقلي والجبلين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد