صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية الاجتماعيّة يتعهّد برعاية خارطة طريق حماية الأطفال من التجنيد

13

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكّدَ وزير التنمية الاجتماعيّة الأستاذ أحمد آدم بخيت التزام الحكومة السودانية بالمواثيق والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي صادق عليها السودان في مجال حماية الطفولة.

وأعرَبَ لدى مخاطبَته اليوم الجلسة الافتتاحية لورشة تنفيذ خارطة طريق حماية الأطفال من التجنيد التي نظّمها المجلس القوميّ لرعاية الطفولة بالتعاون من ”اليونيسيف“ – عن تقديره لجهود المجلس في حماية الأطفال، قائلًا إنّه ”خط الدفاع الأول عن الطفولة في السودان“.

وأشارَ الوزير إلى النزاعات المسلحة التي شهدها السودان وتأثيراتها على شريحة الأطفال، واصفًا قضايا الطفولة في السودان بـ”المعقّدة“.

كما أشادَ بدور ”اليونيسيف“ في البلاد، وأعرَبَ عن أمله ”الكبير“ في استمرار الشراكة مع ”اليونيسيف“ لتعزيز القطاعات ”الهشّة“ وتوفير الحماية الاجتماعية للشرائح ”الضعيفة“ في المجتمع.

وتعهّدَ سيادته برعاية اللجان المعنية بحماية الأطفال من التجنيد، داعياً إلى حراكٍ إنسانيٍّ بمشاركة الجهات ذات الصلة للوصول إلى حلولٍ ”حاسمةٍ“ لحماية الأطفال في السودان.

ويُذكَر أنّ اللجنة الفنية للخطة تتكوّن من ممثلين للقوات المسلحة والدعم السريع والحركات المسلحة جناح السلام والوزارات ذات الصلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد