صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير التنمية العمرانية يلتقي بوفد شركة ون قلوبال البيلاروسية

23

الخرطوم : الأماتونج

 التقي الاستاذ عبد الله يحي وزير التنمية العمرانية والطرق الجسور بمكتبه أمس بوفد شركة ون قلوبال البيلاروسية، بحضور م .ابوبكر ابوالقاسم وكيل الوزارة، والمدير التنفيذي للوزارة عبدالله محمد احمد.

ورحب الوزير بزيارة وفد من شركة (One Global) ون جلوبال البيلاروسية، مؤكدا استعداد وزارته للتعاون معها لتنفيذ مشروعات مشتركة في المجالات البنية التحتية والطرق .

وقدم الوزير خلال لقائه الوفد تنويرا عن التطورات السياسية بالبلاد والتحول الايجابي الذي حدث بعد ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكدا توفر وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لتنفيذ المشاريع بالبلاد وتوفر حوافز وضمانات مشجعة للاستثمار .

وثمن الوزير خلال اللقاء العلاقات القوية التي تربط الخرطوم ومينسك، ووصف بيلاروسية بالدولة الصديقة، قائلا ان البلدين تربطهما مصالح مشتركة في المجالات الاقتصادية والسياسية، وأشاد بالتعاون القائم بين السودان وبيلاروسيا.

وأكد وزير التنمية العمرانية استعداده لتوفير كل ما يلزم من متطلبات وضمانات للشروع في تنفيذ مشروعات في مجال الطرق والتنمية الحضرية بالاستفادة من إمكانيات الشركة الفنية والمالية. مشيرا إلى انتهاج الوزارة اسلوب الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة باشراك القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة، التي تشهدها الدولة السودانية في الوقت الحالي منذ تشكيلة حكومة الفترة الانتقالية، موضحا ان الشراكة تعكس الثقة المتبادلة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان الحكومة تدرك اهمية ودور القطاع الخاص في المشاركة بعملية التنمية الشاملة التي يشهدها السودان حاليا في مختلف المجالات.

وأوضح الوزير ان الدولة تتشارك مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الكبرى، والتي تحقق مصلحة الدولة والمستثمر، وتعود بالنفع علي المواطنين وتحقق الهدف الاكبر، وهو تنفيذ اعمال التنمية علي الارض وفقا لموجهات مجلس الوزراء .

ومن جهته اكد الوفد البيلاروسي ان علاقة بلاده بالسودان ممتازة وان بلاده والسودان يهدفان لتوطيد علاقات اقتصادية متقدمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد