صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الثروة الحيوانية يؤكد اهمية التنسيق لمكافحة امراض الحيوان

24

الخرطوم : الأماتونج

 أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف دكتور عادل فرح إدريس أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة و الجهات المختصة بالمركز والولايات لمكافحة الأمراض التى تصيب الحيوان والأمراض الأخرى.

وأشار سيادته لدي مخاطبته بمقر الوزارة اليوم ورشة إجازة مخرجات اللجنة القومية العليا لمكافحة مرض حمي الوادي المتصدع الي اهمية قطاع الثروة الحيوانية اقتصاديا وإجتماعياً وسياسيا، واسهامه في تحقيق السلام والاستقرار.

وأشاد الوزير بمنظمة الفاو ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان للتعاون والدعم في قطاع الثروة الحيوانية. وأكد إلتزامهم بتطبيق وتنفيذ مخرجات وتوصيات الورشة.

من جانبه قال ممثل وزارة الصحة دكتور منتصر محمد عثمان إن مرض حمي الوادي المتصدع يوجد بالحيوان والإنسان وأضاف أن فى العام ٢٠٠٧ عانينا من المرض، وأضاف نحتاج الي التعاون والتنسيق ووضع خطط واستراتيجيات مع وزارة الثروة الحيوانية للسيطرة علي المرض بالبلاد حتي ننعم ببيئة صحية جيدة.

وأشاد بدور وزارة الثروة الحيوانية ممثلة في هيئة بحوث الثروة الحيوانية والمنظمات الإقليمية والدولية في مكافحة مرض حمي الوادي المتصدع والأمراض الأخرى، مؤكدا أهمية تطوير المعمل المركزي والبحوث البيطرية والكادر البشري بصورة عملية وعلمية في السيطرة على الأمراض خاصة حمى الوادي المتصدع، وإنشاء مركز موحد للسيطرة على الأمراض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد