صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الثروة الحيوانية يناقش اشكاليات قطاع الرعاة بجنوب كردفان

18

الخرطوم : سلمى عبدالرازق

ناقش وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الاستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي اليوم بمقر وزارته في لقاءه المشترك مع شعبة القطاع الرعوي بولاية جنوب كردفان برئاسة الاستاذ محمد نور آدم رئيس لجنة المخارف والنزل للقطاع. والاستاذ / الأزيرق البدوي الأزيرق رئيس لجنة تسيير اتحاد الرعاة بالولاية… ناقشا جميع الإشكاليات المتعلقة بشريحة. الرعاة والمربيين ومناشدة دور الوزارة الاتحادية في كيفية وضع اقتراحات وحلول عاجلة تخدم للوقوف في قص الحقائق والإسراع في فك الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين.

وتعهد الحافظ بالاهتمام الفوري تجاه قضايا الرعاة وان وزارته تقوم بدورها الفعال في تحقيق أهداف الرعاة في كيفية تنظيم المراحيل والمخارف وتفعيل دور المجتمع المدني في توفير الأمن وإنهاء مشاكل التمرد والعبور إلى جنوب السودان حفاظا ع صحة وسلامة القطيع القومي من الأمراض العابرة للحدود… مؤكدا أن وزارته تسعى جاهدة. لعمل شراكات بين منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع إدارة الإرشاد بوزارته بعمل منتديات رعوية لدعم الثقافة الرعوية وتعزيز قضايا الرعاة والمربيين لعكس التنمية المستدامة في السودان وتحقيق سبل كسب العيش..لافتا أن ولاية جنوب كردفان من الولايات التي تزخر بثروة حيوانية متنوعه يجب الحفاظ عليها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد